اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يشارك في مؤتمر الشبيبة الاشتراكية النرويجية

أوسلو ( النرويج ) 15 أكتوبر 2016 ( واص ) - شارك وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، في المؤتمر الخامس عشر للشبيبة الاشتراكية النرويجية بالمنعقد بالعاصمة النرويجية أوسلو ؛ أين جددت مسؤولة العلاقات الخارجية السيدة إيمليا برساس موقف الشبيبة النرويجية الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وركزت المتحدثة خلال مداخلتها في أشغال المؤتمر ، على زيارتها لمخيمات اللاجئين الصحراويين والظروف التي يعيشها الشباب الصحراوي منذ أكثر من أربعين سنة ، منوهةً بالعلاقات المتميزة التي تربط الشبيبة النرويجية والشبيبة الصحراوية والتأكيد على تقويتها في جميع المجالات.

من جهتها ، استعرضت ممثلة اتحاد الشبيبة الصحراوية العصرية محمد الطالب مستجدات القضية الصحراوية التي لم تجد الحل بعد بسبب العراقيل المغربية المتكررة التي طبعها منع الأمين العام الأممي ومبعوثه الشخصي من زيارة المناطق الصحراوية المحتلة ، طرد المكون المدني والسياسي لبعثة المينورسو وانتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار بمنطقة الكركرات.

واستنكرت ممثلة اتحاد الشبيبة الصحراوية صمت المجتمع الدولي أمام التعنت والعرقلة المغربية المستمرة منذ 41 سنة.

وهنأت الأخت العصرية محمد الطالب ، شبيبة حزب العمال النرويجي على تحسيسها بالقضية الصحراوية وفرضها على أجندة الحزب ، مذكرة أن حزب العمال النرويجي صادق العام الماضي على  قرار مهم يطالب بإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية ، وطالبت بأن تكون قيادة حزب العمال الحالية واعية بالسياسة التي صادقت عليها سابقا.

( واص ) 090/100