تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفارة الصحراوية بالاكوادور تحتفل بعيد الوحدة الوطنية الـ41

نشر في

كيتو (الاكوادور) 14 اكتوبر 2016 (واص)- احتفلت السفارة الصحراوية بالاكوادور بعيد الوحدة الوطنية الـ41، و ذلك من خلال تنظيم العديد من الانشطة بالتعاون مع جمعية الصداقة الاكوادورية مع الشعب الصحراوي وجمعية طلبة الحقوق بجامعة  الاكوادور الكاثولكية وقسم الإجتماع بجامعة فلاسكو بالإضافة إلى منظمات اجتماعية وجمعيات حقوق إنسان محلية.
و خلال الاحتفال بعيد الوحدة الوطنية الموافق لـ12 اكتوبر من كل سنة، نشطت محاضرات اكاديمية عن كفاح الشعب الصحراوي من طرف الدكتور بابلو دي لافيغا، رئيس جمعية الصداقة  الاكوادورية مع الشعب الصحراوي و الدكتورة كارمن قوميس، أستاذة  وباحثة بجامعة فلاسكو برفقة سفير بلادنا بكيتو الدكتور علي سالم سيد الزين، وأسماء عياد، ممثلة  عن رابطة الطلبة الصحراويين بكوبا.
و تناولت المحاضرات مستجدات القضية الوطنية وكفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه العادل في تقرير المصير والاستقلال.
كما تم تقديم محاضرات اخرى، ركزت على دور المرأة الصحراوية في الكفاح الوطني والمكانة التي تبوأتها عبر مختلف مراحل الثورة الصحراوية.
و تطرقت ايضا الى الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة ، حيث تم اطلاع الحضور على مختلف الاساليب القمعية التي تنتهجها سلطات الاحتلال المغربية في حق المواطنين الصحراويين العزل منذ أزيد من أربعين سنة.
و شهدت المحاضرات تفاعلا من الطلبة والأساتذة الباحثين الذين عبروا في مداخلاتهم عن إعجابهم بنضال الشعب الصحراوي وعن أهمية المعلومات التي قدمت خلال المحاضرات لإنجاز دراسات معمقة عن أخر مستعمرة افريقية. (واص)
090/110