حضور أجنبي "مميز" في المهرجان العالمي ال13 للسينما بالصحراء الغربية

ولاية الداخلة 13 أكتوبر 2016 (واص) - تحتضن ولاية الداخلة حاليا وإلى غاية 16 من الشهر الجاري  فعاليات المهرجان العالمي الثالث عشر  للسينما بالصحراء الغربية ، بحضور وفود أجنبية دولية  سينمائية و إعلامية من دول عدة.  

حيث يحضر المهرجان وفود أجنبية عديدة  من سنمائيين وفنانيين عالميين من بينهم الممثلة الإسبانية كلارا لاكو، إضافة الى وفد عن وزارة الثقافة الجزائرية يضم إطارات من المركز الجزائري لتطوير السينما وجمعيات متخصصة في ميدان السمعي البصري كالجمعية الوطنية للإعلام والإتصال في الوسط الشباني .

وعرف المهرجان الذي انطلقت أشغاله أمس الأربعاء بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  حضورا إعلاميا أجنبيا "متميزا " لتغطية فعاليات الحدث.

ويعرف المهرجان حضور مراسلي وسائط إعلامية ذات أهمية كبيرة ، كما تحضر قنوات تلفزيونية أخرى مثل التلفزة الجزائرية ، وكالة الأنباء الجزائرية ، إضافة إلى مندوبي عدد من الصحف والإذاعات كجريدة الخبر ، النصر  ،هذا إلى جانب حضور مختلف وسائل الإعلام الصحراوية.

وحسب أعضاء اللجنة المنظمة  فإن هذه المشاركة الإعلامية الواسعة"تعكس حجم الإهتمام الذي تحظى به التظاهرة ومن خلالها قضية الشعب الصحراوي".

إلى ذلك  أصبح المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية نافذة للإطلاع على الثفافة الصحراوية التي أصبحت سلاحا مهما في معركة التحرير والبناء، إضافة الى أن تنظيمه سنويا  بولاية الداخلة، يعد "منبرا" للدفاع عن حقوق الإنسان و المطالبة باستقلال الصحراء الغربية.

كما أن مهرجان السينما يعطي دفعا قويا للشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية و الاستقلال. (واص)

090/105.