افتتاح المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية بولاية الداخلة

ولاية الداخلة أكتوبر 2016 (واص) - افتتح اليوم  بولاية الداخلة المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية، الذي تشرف على تنظيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع سلطات ولاية الداخلة، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وجمع غفير من جماهير الولاية .

وتميز حفل الافتتاح الذي يتزامن وانطلاق التظاهرة السنمائية الدولية "في صحرا" في طبعتها الـ 13 ، باستعراض لوحات  تقليدية وأخرى لفرق المدارس ودور التربية ، إضافة إلى لوحات  فلكلورية  تقليدية من الثقافة والتراث الصحراوي الأصيل .  

كما تم افتتاح المعارض التي توثق جانبا من كفاح الشعب الصحراوي ، وكذا صور لفضح انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية في حق الصحراويين بالمناطق المحتلة 

وبالمناسبة وجه الأمين العام لوزارة الثقافة مصطفى محمد فاظل كلمة أكد فيها على دور الثقافة في "توسيع رقعة التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة لا سيما المؤمنون بتوظيف خبراتهم و معرفتهم في خدمة هذا الشعب في حقه بالتمسك بالبقاء و رفض الذوبان و الإقصاء".

وأضاف أن المهرجان يأتي تتويجا لليومين الوطنييــن للثقافة والخيمة ، أمـــــــــام تنوع الثقافة الصحراوية وما تزخر به من عراقة وتميز وأصالة متجــــذرة مما يدل على تمسك الشعب الصحراوي بثقافته و عاداته و تقاليده التي تمـــــيزه عن بقية الشعوب. (واص)

090/130.