وفد عن اتحاد عمال الساقية الحمراء و وادي الذهب يشارك في اجتماع لقيادة الكونفدرالية الدولية للنقابات ببروكسل

بروكسل 12 أكتوبر 2016 (واص)- يشارك وفد يمثل اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، في اجتماع رفيع المستوى لقيادة الكونفدرالية الدولية للنقابات بالعاصمة البلجيكية بروكسل ما بين 11 و 12 أكتوبر الجاري، و الذي يحضره عدد من قيادة الكونفدرالية العالمية وممثلين عن عدة نقابات أوربية.

و يضم الوفد الصحراوي كل من السيد لعبدة كزيزة، مسؤول العلاقات الدولية للاتحاد، السيد ابا الحيسن عضو المجلس الوطني للاتحاد و السيدة احجبوهة بوزيد البشير، عضو اتحاد المعلمين و الأساتذة.

و عكف الاجتماع على تقييم العلاقات بين المنظمتين النقابيتين وتبادل وجهات النظر بين الطرفين و تعميق العلاقة  وطرح خطة عمل مستقبلية على ضوء التوصية الصادرة عن المؤتمر الثالث للكونفدرالية الدولية للنقابات خلال شهر ماي 2015 ببرلين.



جدير بالذكر أن الكونفدرالية الدولية للنقابات هي أكبر و أهم تجمع نقابي دولي تأسس سنة 2006، بين ما كان يعرف بالكونفدرالية الدولية للنقابات الحرة و الكونفدرالية الدولية للعمل، و قد حضر الاتحاد العام للعمال الصحراويين مؤتمره الأول في فيينا سنة 2006 و مؤتمره الثاني في كندا سنة 2010 .



للإشارة، تم الاتفاق على دراسة  إمكانية تنظيم  زيارة ثانية لبعثة نقابية دولية باسم الكونفدرالية الدولية للنقابات الى المناطق المحتلة و مخيمات اللاجئين الصحراويين للوقوف على واقع حقوق الإنسان و الحريات السياسية و النقابية تحت الاحتلال المغربي و الاطلاع على ظروف عيش العمال الصحراويين باللجوء. (واص)

090/110