تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية وجمهورية زامبيا تقرران تقوية العلاقات الثنائية بينهما

نشر في

لوزاكا ( زامبيا ) 08 أكتوبر 2016 ( واص ) - أكدت وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية زامبيا ، أن جمهورية هذه الأخيرة والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية قررتا تقوية العلاقات الثنائية بينهما بما يخدم مصلحة الشعبين.
جاء ذلك خلال بيان نشرته الوزارة في أعقاب استقبال الرئيس الزامبي السيد إدغار شاغوا لونغو أمس الجمعة وزير الخارجية الصحراوية السيد محمد سالم السالك الذي يوجد في زيارة عمل لجمهورية زامبيا.
وأبرز بيان وزارة الشؤون الخارجية الزامبية ، أن الرئيس  الزامبي أكد لوزير الشؤون الخارجية بأن جمهورية زامبيا  ترغب في الحفاظ على علاقاتها بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والمملكة المغربية بما يشجع  طرفي النزاع على الحوار والتفاوض من أجل التوصل إلى حل نهائي للقضية الصحراوية.
وأضاف البيان أن وزارة الشؤون الخارجية الزامبية تود التأكيد على التزام وتمسك الحكومة الزامبية بمبادئ القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي التي تحث على ضرورة حل كافة النزاعات بالطرق السلمية والحوار.
من جانبه ، أعرب السيد محمد سالم السالك عن تقديره للحكومة وللشعب الزامبيين على دعمهما الدائم لحق شعب الصحراوي في الحرية وهو الموقف الذي حافظت عليه زامبيا منذ استقلالها.
( واص ) 090/100