تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال المغربية تعتدي "بالقوة " على سجين صحراوي وتضايق أخر

نشر في

أيت ملول (المغرب)، 22 سبتمبر 2016 (واص) - فوجئ السجين الصحراوي، السالك العسيري، في حدود الساعة الثالثة بعد زوال أول أمس الأول الاثنين، بالاعتداء عليه من طرف مجموعة متكونة من حوالي 14 موظفا بالسجن المحلي بأيت ملول المغربية، حسبما أفاد به مصدر من وزارة الأرض المحتلة والجاليات.
وحسب المصدر ذاته ، نقلا عن  إفادة لعائلة السجين الصحراوي، السالك العسيري، أن ابنها تعرض للضرب المبرح بعد تكبيل يديه إلى الوراء ونقله إلى ساحة مقابلة لمصحة السجن تعرض داخلها للتعذيب الجسدي، وهو ما أدى إلى إصابته بآلام حادة على مستوى كتفه الأيمن وبآلام أخرى في أنحاء متفرقة من جسده.
وأضاف نفس المصدر، أن العسيري المحكوم بالمؤبد (مدى الحياة) ونتيجة ما تعرض له من تعذيب جسدي ونفسي قرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بداية من تاريخ 20 سبتمبر 2016، احتجاجا على إساءة معاملته من قبل مجموعة من موظفي السجن المحلي المذكور.
وبذات السجن، يضيف ذات المصدر، لا زال السجين الصحراوي، الشريف عيلال والمحكوم بـ05 سنوات سجنا نافذا، يُعاني من العديد من المضايقات من قبل إدارة السجن بعد أن مر من مجموعة من السجون المحلية المغربية، وبعد أن تعرض لسوء المعاملة بسبب احتجاجه على ما طاله من ترحيل تعسفي ومن الحرمان من الاتصال بالعالم الخارجي مع ما صاحب ذلك من ضرب مبرح ومن تعذيب جسدي ونفسي. (واص)
090/105.