تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بولاية السمارة

نشر في

ولاية السمارة (مخيمات اللاجئين الصحراويين)،  12سبتمبر 2016 (واص) – أدى اليوم الاثنين رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي صلاة عيد الأضحى المبارك بولاية السمارة رفقة رئيس المجلس الوطني السيد خطري أدوه  ووالي ولاية السمارة سالم لبصير وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وإطارات سامية في الدولة في جو ساده الخشوع والسكينة.
وقد شهدت الساحة المخصصة لأداء صلاة العيد منذ ساعات الصباح الباكر توافد المواطنين من كافة دوائر الولاية .
وقد استمع الجميع  بإنصات الى خطبة  العيد وما حملته  من قيم ومواعظ ونصائح وما تطرقت له  من قضايا المجتمع وما يجب عليه أن يكون الجميع  من أجل رفعة الشعب وصيانة وحدته والحفاظ على مكاسبه من أجل تحقيق غاياته .
وفي هذا الإطار أكد الخطيب على أهمية صلة الرحم في بناء نسيج إجتماعي متين معرجا على أحكام أضحية العيد في الإسلام و صفات الأضحية التي يمكن أن تفي شروط التضحية.
كما تطرق الإمام الى أخطار الآفات الاجتماعية و السموم التي يستهدف بها شبابنا بشكل ممنهج من قبل العدو المغربي.
و نوه الإمام بالهبة الشعبية و وحدة الصف التي ما فتئت تعبر عنها جماهير شعبنا في مختلف تواجداتها، خاصة في أحلك الظروف وقمة المؤامرات ومحاولات  العدوفرض الأمر الواقع.
وفي نهاية  الصلاة تصافح المواطنون  يتبادلون التحايا والتهاني بالمناسبة راجين من الله أن يعيد ه  بالخير والنصر وجمع الشمل وتحقيق هدف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
  120/090(واص)