أيام دراسية حول الثقافة الصحراوية بمدينة كوينكا بالإكوادور

كيتو (الإكوادور)، 12-09-2016(واص)- استضافت مدينة كوينكا بالإكوادور مابين  06و10من الشهر الجاري أياما دراسية حول الثقافة الصحراوية ، نظمتها كل من دار الثقافة الاكوادورية "بينجامين كاريون" ، السفارة الصحراوية بالمكسيك ، الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي و مؤسسات ثقافية أخرى.

وتدخل هذه الأيام الدراسية في إطار برنامج واسع من النشاطات على مستوى وطني من اجل تعزيز ونشر الثقافة الصحراوية و التحسيس بكفاح الشعب الصحراوي من اجل الاستقلال والسيادة.

كما تضمنت تلك النشاطات معرض للصور الفوتوغرافية عن مخيمات اللاجئين الصحراويين وعرض شريط وثائقي عن الوضعية الاجتماعية، السياسية و الثقافية للشعب الصحراوي الذي يكافح من اجل تحرره ونيل حقوقه الثابتة في الحرية والاستقلال.

وفي هذا السياق قدم سفير الجمهورية الصحراوية بالإكوادور السيد اعلي سالم سيد الزين محاضرة حول" تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير" الذي يجب أن يتم عبر استفتاء حر ونزيه تحت إشراف الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والذي ينسجم مع قرارات الجمعية العامة ، مجلس الأمن ، لجنة تصفية الاستعمار محكمة العدل الدولية .

  كما تضمنت النشاطات أيضا عقد عدة اجتماعات مع سلطات جهوية ومحلية و مؤسسات أكاديمية بالإضافة الى لقاء مع عميد جامعة كوينكا ، حوارات مع طلبة و أساتذة جامعيين ولقاءات مع منظمات اجتماعية .

وتم إجراء مقابلات صحفية مع وسائل إعلام مكتوبة و مسموعة. واص

090/102