اللجنة التحضيرية لمهرجان السينما في طبعته الـ 13 والذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية تعقد أولى اجتماعاتها

الشهيد الحافظ 07 سبتمبر 2016 (واص) -  عقدت اليوم الأربعاء اللجنة الوطنية التحضيرية للمهرجان العالمي للسينما والذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية واليوم الوطني للخيمة ، أولى اجتماعاتها برئاسة الوزير الأول عبد القادر الطالب عمر بمقر الوزارة الأولى .  

وفي كلمته بالمناسبة أكد الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، أن الاجتماع يهدف الى التحضير للبرامج الوطنية التي سيشهدها شهر أكتوبر كالذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية والمهرجان العالمي للسنما في طبعته الـ 13 ، بالإضافة الى اليوم الوطني للخيمة والمهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية بولاية الداخلة.  

وطالب  عبد القادر الطالب ببذل كل الجهود من اجل إنجاح هذه البرامج التي ستعرف مشاركة أجنبية معتبرة ، باعتبارها رسالة للعالم عن كفاح الشعب الصحراوي وعدالة قضيته ، مشيرا الى أنها تأتي في ظرفية خاصة نتيجة تمرد النظام المغربي على الشرعية الدولية والتصعيد الأخير في منطقة الكركرات.    

من جهته الأمين العام لوزارة الثقافة مصطفى محمد فاظل ، أكد أن الاجتماع يهدف الى التحضير للبرامج التي تأتي مع الذكرى الـ 41 للوحدة الوطنية  ، اليوم الوطني للخيمة ، المهرجان العالمي للسنما الذي سيشهد تزايدا  في عدد المشاركين.

كما ستعرف هذه الأحداث مشاركة إعلامية متميزة من أجل التعريف بكفاح الشعب الصحراوي ومروثه الثقافي .

ويعتبر المهرجان العالمي للسنما في طبعته الـ 13 الذي يحمل شعار " شعوب تحت الاحتلال " وتحتضنه ولاية الداخلة في الفترة من 11 الى 16 أكتوبر ، محطة دولية من أجل الوقوف مع الشعب الصحراوي من خلال الحضور الدولي المتميز. (واص)

090/105.