تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عقد الندوة السنوية للفروع الطلابية والتلاميذية

نشر في

ولاية بوجدور 30 غشت 2016 (واص) -  أشرفت اليوم بولاية بوجدور  اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي الخاص بالشباب و الطلبة على عقد الندوة السنوية للفروع الطلابية و التلاميذية بمركز الشهيدة النعجة عالي ، بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني ، إضافة إلى عدد من الطلبة.
الندوة التي ترأسها عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، إلى جانب والي ولاية بوجدور فاطمة بلا والأمين العام لاتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم الصالح ، الأمين العام لوزارة التعليم والتربية الغوث ماموني ، الذين أكدوا على الدور البارز الذي بات يلعبه الشباب والطلبة في رسم السياسات العامة لجبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية من خلال العمل الميداني في المؤسسات الوطنية .
وخلال الندوة تمت تلاوة التقارير الصادرة عن الروابط والفروع التلاميذية ، إضافة إلى تقرير وزارة التعليم و التربية حول الوضعية العامة للطلبة و الشباب، حيث فتح النقاش حول التقارير المقدمة أين تم التطرق لمجموعة من التساؤلات  التي لها علاقة بالعمل من اجل تقييم كافة البرامج و المحطات السنوية التي أشرفت عليها منظمتي منظمة اتحاد الطلبة و الشبيبة 
كما تم الرد على كافة التساؤلات المقدمة من طرف الجهات المباشرة من خلال لتقديم صورة تقييمية خلال سنة من العمل و العطاء الشباني و الطلابي سوءا في المواسم الدراسية أو العطل الصيفية و خاصة البرنامج الصيفي.  
و في ختام الندوة السنوية للفروع الشبانية و الطلابية  نظم المشاركون وقفة تضامنية مع كافة معتقلين السياسيين الصحراويين و خاصة معتقلي الصف الطلابي بالجامعات الغربية الذين ستجري محاكمتهم من طرف محكمة الاحتلال المغربي بعد أيام من الآن.  (واص)
090/105.