ورشة تكوينية حول حقوق الإنسان والمعركة الحقوقية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية

مدرسة الشهيد احمد عبد الفتاح،25 غشت 2016(واص) اطر اليوم الخميس رئيس جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين السيد عبد السلام عمار ورشة تكوينية حول حقوق الإنسان و كيفية التعريف بواقعها بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وتطرق المحاضر من خلال النقاشات المفتوحة لأهم المنظمات الدولية و المحلية الناشطة في مجال حقوق الإنسان و التي من بينها منظمة "هيومن رايتس" و "امنستي انترناشيونال" " فرونت لاين" و "معهد جورج كندي" و غيرها من المنظمات العالمية التي أبرزت حجم الانتهاكات الجسيمة داخل المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

و تطرق المؤطر في نفس الورشة لأهم المواثيق و المعاهدات الدولية التي شكلت ارهاصا اوليا لحقوق الانسان، بدءا بميثاق "الماجما كارتا" في القرن الثالث عشر مرورا بميثاق الثورة الفرنسية 1789 و الثورة الامريكية 1791 (ميثاق الرجال الاحرار) و ميثاق الامم المتحد لحقوق الانسان 1945 و 1948، اضافة لميثاق الاتحاد الافريقي لحقوق الانسان و الشعوب و حقوق الطفل و غيرها.

واعتبر بعض  المشاركين  الورشة من بين الورشات الهامة التي نظمت في الوقت المناسب في ظرفية تشهد فيها المناطق المحتلة من الصحراء الغربية تزايدا مستمرا لانتهاك حقوق الإنسان من طرف دولة الاحتلال المغربي.

  120/ 090(واص)