جبهة البوليساريو تثمن موقف المحكمة الأوروبية العليا

بومرداس (الجزائر)، 23 غشت 2016 (واص) -  ثمنت أمس الاثنين جبهة البوليساريو قرار محكمة العدل الأوروبية الصادر في 10 ديسمبر 2015 والذي يلغي اتفاق التبادل الزراعي بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية بسبب شموليته لإقليم الصحراء الغربية. 

جاء ذلك على لسان الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر خلال إشرافه على اختتام أشغال الجامعة الصيفية ، حيث "أكد أن إلغاء الاتفاق يشكل ملمحا بارزا في الظرف الراهن ، وخاصة ما يتعلق منه بتأكيد أوروبا سيادة الشعب الصحراوي على ثرواته الطبيعية ، وعلى الشخصية القانونية الدولية لجبهة البوليساريو كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي وعلى عدم الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية".

وتأسف عبد القادر الطالب عمر للمواقف المخجلة لبعض الدول المعروفة بماضيها الاستعماري في دعمها للأطروحة التوسعية المغربية ، وتورطها المفضوح في عملية سرقة ثروات شعب أعزل ، لا تزال بلاده الصحراء الغربية مسجلة في خانة البلدان والشعوب المستعمرة التي تنتظر حقها في تقرير المصير والاستقلال".

" وإذ نعبر عن يقيننا بأن الأوروبيين سيغلبون في النهاية منطق القانون والشرعية والعدالة وقيم ومبادئ الاتحاد الأوروبي لحماية ثروات الشعوب وحقوقها ، غير القابلة للتصرف ، في تقرير المصير والاستقلال" يضيف الوزير الأول في كلمته.  (واص)

090/105.