أمحمد خداد يستقبل من قبل رئيس جمهورية الرأس الاخضر بالنيابة

 

برايا ( الرأس الأخضر ) 19 غشت 2016 (واص) - استقبل اليوم الجمعة مبعوث رئيس الجمهورية عضو الأمانة الوطنية المنسق مع المينورسو السيد أمحمد خداد ، من قبل رئيس جمهورية الرأس الأخضر بالنيابة  السيد جورج سانتوس ، الذي سلمه رسالة من رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، أعرب له فيها عن رغبة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية  في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائية بين البلدين.

وخلال اللقاء جدد السيد جورج سانتوس ، التأكيد على موقف بلاده المتطابق والنابع من موقف الاتحاد الإفريقي المؤيد للحل السلمي للقضية الصحراوية الذي يحترم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، شاكرا اهتمام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالعلاقات بين البلدين، ومثمنا الزيارة التي يقوم بها مبعوث رئيس الجمهورية إلى بلاده.

وعقب اللقاء ، أدلى السيد أمحمد خداد بتصريح للصحافة أبرز من خلاله أن العلاقات القائمة بين البلدين تعود لسنوات عدة ، مؤكدا أنه ورغم بعد المسافة بين البلدين إلا أنه تجمعهما مبادئ ثابتة في الدفاع عن قيم ومبادئ الحرية والديمقراطية وحق الشعوب الإفريقية في الاستقلال والحرية.

وجدد السيد أمحمد خداد خلال اللقاء التأكيد على أن الجهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على أتم الاستعداد لتقوية وتعزيز العلاقات بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين والشعوب الإفريقية.

وأثنى مبعوث السيد الرئيس في ختام لقائه الصحفي ، على تجربة جمهورية الرأس الأخضر في الديمقراطية والتناوب على السلطة والسلم السياسي والاجتماعي.

( واص ) 120/ 090