تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية : أحزاب سياسية جزائرية تؤكد دعمها المطلق لكفاح الشعب الصحراوي العادل

نشر في

بومرداس (الجزائر)، 09 غشت 2016 (واص) - عبر عدد من ممثلي الأحزاب و حركات  المجتمع المدني الجزائري بولاية بومرداس عن تضامنهم و دعمهم المطلق لكفاح الشعب الصحراوي العادل حتى استكمال السيادة والحرية وتقرير المصير .  
جاء ذلك اليوم خلال افتتاح أشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية بولاية بومرداس الجزائرية ، حيث أكد الصادق بوقطاية ممثلا لحزب جبهة التحرير الوطني على موقف الحزب الثابت تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، مؤكدا "أن القضية الصحراوية هي  قضية تصفية استعمار و لا يمكن لأي أحد أن يتجاوز ذلك" .  
كما أكد ممثل حزب التجديد الجزائري على الدعم المطلق للجزائر لقضية الشعب الصحراوي العادلة،  مضيفا أن "حزبه يتبع السياسية الجزائرية التي ستبقى متضامنة مع القضية الصحراوية و ستعمل على حشد مز يد من التأييد للشعب الصحراوي وقضيته العادلة حتى تحقيق النصر و الاستقلال".
من جانبه ممثل حزب جزائر الغد السيد سمير بن موفق ، أكد على أن حضورهم  اليوم لافتتاح أشغال هذه الجامعة هو تأكيد على موقف الحزب الذي هو موقف الجزائر الثابت من القضية الصحراوية، مضيفا  "بأن الصحراء الغربية لم تكن يوما مغربية فهي للصحراويين و أن القضية الصحراوية تحقق المزيد من الانتصارات ، عكس ما يروج له المغرب من انتصارات لصالحه لا وجود لها إلا في مخيلته".
ممثل حزب النصر الجزائري البانجي محمد جدد دعم الحزب للقضية الصحراوية ، مطالبا بضرورة تطبيق كافة قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والداعية الى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير و الاستقلال.
للتذكير ، فإن الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية انطلقت أشغالها اليوم بولاية بومرداس الجزائرية تحمل اسم الشهيد محمد عبد العزيز " تحت عنوان " الوفاء لعهد الشهداء " ، بمشاركة أزيد من 400 إطار من مختلف المؤسسات الوطنية .  (واص)
090/110/130.