وزارة الصحة العمومية تطلق حملة تحسيسية حول الثقافة الصحية

الشهيد الحافظ 06 غشت 2016 ( واص ) - أشرفت اليوم السبت وزارة الصحة العمومية على انطلاق الحملة التحسيسية حول الثقافة الصحية في نسختها الثانية.

حفل الانطلاق الذي جرى بمقر الوزارة ، حضره الأمين العام للوزارة محمد سيد أحمد ، الأمين العام لاتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم ، منسق منظمة أطباء العالم الإسبان ماركو فيلاسكو ورئيس مجلس الأطباء الصحراويين الخليل لسياد وبعض المدراء المركزيين للوزارة وأعضاء الفريق التحسيسي من اتحاد الطلبة.

الحملة التي تمتد من 06 غشت إلى غاية 03 سبتمبر 2016 تحت شعار "معا لنشر وتعزيز الخطاب الصحي" ، تهدف إلى الرفع من مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين من خلال تكوين مجموعة من الطلبة في بعض المواضيع الصحية الهامة وكذا البرامج الصحية الوقائية للمساهمة في نشرها.

ويخصص اليوم الأول من كل أسبوع للتكوين على الموضوع المحدد للتحسيس خلال الأسبوع على أن يتولى المستفيدون من التكوين عملية التحسيس في باقي أيام الأسبوع بالتنسيق مع الفروع الطلابية والمديريات الجهوية للصحة بكل ولاية.

ويشرف على عملية التكوين لجنة تضم أطباء ورؤساء أقسام وقائية وأعضاء من منظمة أطباء العالم ، وتتناول التسمم الغذائي ، الأمراض المزمنة ، أضرار مواد التجميل وحبوب السمنة ، الصحة الإنجابية ، الجفاف والإمساك ، التلقيح ، الإسعافات الأولية والمخدرات والاضطرابات النفسية.

( واص ) 090/100