رئيس الجامعة الصيفية يدعو المشاركين الى تنمية قدرات ومؤهلات الإطار الصحراوي والاستفادة من التجربة الجزائرية في مختلف المجالات

الشهيد الحافظ 05 غشت 2016 (واص) – دعا رئيس الجامعة الصيفية لأطر الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو في طبعتها السابعة ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد لمين البوهالي "الإطارات المشاركة في الجامعة الصيفية الى تنمية قدرات ومؤهلات الإطار الصحراوي والاستفادة من التجربة الجزائرية في مختلف المجالات" .

وشدد محمد لمين البوهالي اليوم الجمعة خلال نزوله ضيفا على برنامج إضاءات للإذاعة الوطنية أن الجامعة الصيفية فرصة لتبادل الأفكار والآراء حول مختلف قضايا الساعة للنهوض بالمؤسسات وتقوية قدرات الإطار الصحراوي ، كي لا يبقى في عزلة عن العالم".  

وطالب رئيس الجامعة الصيفية الإطارات الصحراوية الى استغلال الحدث والظروف للاستفادة من القدرات الجزائرية من خلال المحاضرات التي سيقدمها مختصون جزائريون في مختلف الجوانب الإدارية ، و السياسية وحتى الأمنية ، مشددا على ضرورة الحرص لتكون هذه الطبعة من أحسن الطبعات وأداء رسالة الشعب الصحراوي الى الأشقاء الجزائريين بأحسن حصيلة.   

الى ذلك تقام الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو في نسختها السابعة  في الفترة ما بين 9 و 22 غشت  الجاري بولاية بومرداس الجزائرية بحضور أزيد من 400 مشارك من بينهم 30 من نشطاء انتفاضة الاستقلال.

وتتميز الجامعة الصيفية بمجموعة من الأنشطة منها محاضرات ينشطها مختصون ومسؤولين من كلا البلدين، إضافة إلى أنشطة ثقافية ولقاءات وأعمال تطوعية، حيث" تشكل  الجامعة عملا تضامنيا مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية وتقرير المصير". (واص)

090/105.