إطلاق حملة كرة لكل طفل صحراوي من مدينة سيستو فييرونتينا الايطالية

فيورنتينا (ايطاليا)، 02 غشت 2016 (واص) – أطلقت بلدية سيستو فيورنتينا الايطالية مبادرة كرة لكل طفل صحراوي تهدف الى دعم كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة وللمساهمة في دعم الرياضة في الجمهورية الصحراوية ،باعتبارها اكبر الوسائل لنشر التضامن خاصة مع الاهتمام الكبير والاحترام  تحظى به في الأوساط الشعبية بكل بقاع العالم. 

الحفل الذي حضره ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة توسكانا السيد عبد الله بوشيبة وفوج من رسل السلام الذين يقضون عطلتهم في هذا البلد ضمن برنامج " عطل في سلام"  ،إضافة الى العديد من الشخصيات السياسية ورجال ومتضامنين مع القضية الصحراوية، أعطى إشارة انطلاقته  وزير الشباب والرياضة السيد احمد لحبيب عبدي .

وفي كلمته بالمناسبة أثنى وزير الشباب والرياضة على هذه الخطوة معتبرا إياها تتعدى الرمزية الى دعم مجال يحظى بالاهتمام بالدولة الصحراوية ولكن أيضا بالتأثير في كل بقاع العالم ، والذي من شأنه المساهمة في نشر عدالة القضية الصحراوية ، هذا إضافة الى تكوين جيل صحراوي قادر على رفع علم الجمهورية الصحراوية  وتشريفها في مختلف التظاهرات والمحافل الرياضية.

 رئيس المجلس البلدي للمدينة التي اتخذت قبل أيام قرارات هامة دعما لكفاح الشعب الصحراوي في أول اجتماع لمجلسها المنتخب حديثا رحب بضيوف المدينة وصرح لوسائل الإعلام المحلية التي حضرت الحدث بقوة قائلا "إن الخطوة تأتي دعما للرياضة في الجمهورية الصحراوية ولكن أيضا للمساهمة في نشر عدالة قضية تحظى بالاحترام من قبل الأوساط الشعبية والسياسية، وهذا ما يعكسه  الحضور الكبير  لإطلاق الحملة.

عبد الله بوشيبة ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة اعتبر المناسبة فرصة أيضا للالتقاء بالعديد من الشخصيات الفاعلة بالمنطقة خاصة مع حضور السيد وزير الشباب والرياضة وإجراء لقاءات ثنائية لتعزيز علاقات التعاون القائمة بين الشعبين والبلدين.

للإشارة ، حفل الانطلاق حظي بتغطية إعلامية كبيرة شهد حضورا لافتا لرسل سلام الدولة الصحراوية الذين يواصلون سرقة الأضواء خلال تواجدهم بهذا البلد للتعريف بقضيتهم العادلة. (واص)

090/105.