تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رفع علم الدولة الصحراوية بأكبر ساحة بمدينة بيزا الإيطالية

نشر في

بيزا ( إيطاليا ) 31 يوليو 2016 (واص) - شهدت اليوم أكبر ساحة بمدينة  بيزا الإيطالية رفع علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، وذلك بحضور عدد  كبير من المتضامنين مع القضية والسياح الوافدين على المدينة المعروفة بأحد أبرز المعالم التاريخية (برج بيزا) الذي يجلب أنظار الملايين عبر العالم.
علم الدولة الصحراوية رفع على وقع النشيد الوطني للجمهورية الصحراوية وبحناجر رسل السلام ومراسيم رسمية وبحضور عمدة بلدية يبزا السيد ماركو فيليبيسكي وكذا عمدة بلدية سانجو ليانو تيرمني السيد جورجيو ديمايو وفرقة للجوق الإيطالي بالمدينة وممثل جبهة البوليساريو بمنطقة توسكانا السيد عبد الله بوشيبة.
عمدتا بلديتي بيزا وسانجوليانو ، عبروا للصحفيين ووسائل الإعلام التي حضرت الحدث عن تضامنهم مع كفاح الشعب الصحراوي وأبرزا "أن الخطوة جاءت اعترافا بنضال الصحراويين في سبيل الحرية وتقرير المصير" ، وهي جزء فقط من عديد الخطوات التي اتخذتها المدينتان اللتان تستقبلان الأطفال الصحراويين كل عام دعما للقضية الصحراوية ونضال شعبها.
من جهته ، السيد عبد الله بوشيبة الذي كان مرفوقا برئيس تنسقيات التضامن مع الشعب الصحراوي بالمنطقة ، أثنى على خطوة بلدية بيزا التي تتعدى الرمزية إلى اعتراف بالدولة الصحراوية من خلال رفع علمها بأكبر ساحة بالمدينة وقرب برجها الشهير وفي وقت يتجاوز فيه عدد السياح الآلاف كرسالة إلى كل جنسيات العالم.
وشهد الحدث تنظيم جولة سياحية لرسل السلام الصحراويين ، شملت البرج الشهير وأبرز المعالم، وذلك من طرف السيد بيروتسي آنطونيو رئيس جمعية كونفي كريس يشت.
( واص ) 090/122