تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لجنة المالية بالمجلس الوطني تجتمع بعمال مركب الشهيد الحسين التامك لإنتاج البيض

نشر في

الشهيد الحافظ 19 يوليو 2016 (واص) - اجتمعت اليوم لجنة المالية بالمجلس الوطني رفقة المكتب الشهيد الحافظ بعمال مركب الشهيد الحسين التامك لإنتاج البيض ، وذلك في زيارة ميدانية في إطار اختصاصها .
وكان في استقبال الوفد البرلماني كان في استقباله وزير التنمية الاقتصادية السيد أدة إبراهيم أحميم ومدير المركب ، حيت تلقى شروحات مفصلة عن طبيعة عمل المركب وإنتاجه للبيض بالإضافة إلي الطريقة التي يتم بها توزيع هذه المادة الحيوية وتسويقها.
وزير التنمية استعرض من خلال هذا اللقاء أهم المحطات التاريخية التي مر بها المركب وإصرار الدولة على النهوض به باعتباره مكسبا اقتصاديا يعكس حقيقة البناء بإرادة التحرير، مبرزا  سير العمل بقطاعات وزارة التنمية الاقتصادية المختلفة، وأهم المحطات المدرجة ضمن برنامج الوزارة السنوي وسبل انجازها بصورة سليمة.
وأكد حرص الوزارة الشديد على تحقيق مبدأ الشفافية في التسيير الذي يفرض شرط التعاون والتعاطي الايجابي مع السلطة التشريعية من أجل البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية وتطبيق القانون.
كما كان لأعضاء المجلس الوطني لقاء مع كل من مدير المركب ومدير التسويق ورئيس المصلحة التقنية والإنتاج، حيث تم الاستماع إلى شروحات وافية عن سير المشروع وابرز الإشكالات التي تواجهه.    وتجدر الإشارة إلى أن مركب الحسين التامك لإنتاج البيض من المشاريع التي كانت الثورة الصحراوية سباقة إلى تدشينها ووضعها ضمن رهاناتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي، ودعم التنمية الاقتصادية،وقد تم تأسيسه سنة 1986 من أجل دعم السلة الغذائية للمواطنين بمادة البيض. (واص)
090/105/115