تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يجدد المطالبة بضرورة تحديد تاريخ لتنظيم استفتاء يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير

نشر في

مردسة 9 يونيو، 20 يونيو 2016 (واص)- جدد اليوم الاثنين رئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد خطري ادوه، المطالبة بضرورة تحديد تاريخ من اجل تنظيم استفتاء حر و نزيه يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره، و ذلك في كلمة خلال حضوره للندوة السياسية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للمجلس الاستشاري.
و دعا رئيس الجمهورية إلى مواصلة الحملة الدولية الداعية إلى وقف نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من طرف دولة الاحتلال المغربية و كافة الشركات الأجنبية المتواطئة معها.
و أكد على أن المغرب يعيش في عزلة في مختلف المجالات، ليس فقط بسبب احتلاله للصحراء الغربية، و لكن بسبب المواجهة التي يعيشها مع المجتمع الدولي و مختلف الهيئات و المنظمات الدولية.
و هنأ الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد خطري ادوه، الشعب الصحراوي على حسن تعامله مع الفاجعة الأليمة التي ألمت به  في وفاة رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز، و هو ما يدل على تمسكه بالوحدة الوطنية و عدم تخليه عن أهدافه الوطنية و التي على رأسها هدف الاستقلال.
و دعا الشعب الصحراوي إلى مواصلة حالة الاستنفار تحسبا لأي طارئ، مؤكدا على أن الشعب الصحراوي برهن عبر كافة مراحل حرب التحرير على ثباته و عزمه مواصلة الدرب على خطى الشهداء مهما كانت طبيعة الظروف و الصعوبات التي يمر بها.
كما جدد التأكيد على أن قيادة الدولة الصحراوية و جبهة البوليساريو مستعدة أكثر من أي وقت مضى على مواصلة الكفاح الوطني من اجل استكمال السيادة الوطنية على كافة ربوع الجمهورية الصحراوية. (واص)
090/110