تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عائلة السجين السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إعزى متخوفة من تأزم وضعه الصحي

نشر في

العيون(المناطق المحتلة) 18 ماي 2016 (واص)أفادت  اليوم الاربعاء عائلة السجين السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إعزى  أنها جد متخوفة على وضعه الصحي نتيجة المضاعفات الخطيرة للإضراب المفتوح عن الطعام، الذي يخوضه منذ تاريخ 30 أبريل 2016 داخل زنزانة انفرادية بالسجن المحلي لأيت ملول / المغرب. حسب ما أفاد به المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.
            و بالرغم من محاولة بعض أفراد عائلته زيارته في الأسبوع الفارط، فإنها فوجئت مرة أخرى بإدارة السجن تخبرها بأن ابنها  يحي محمد الحافظ إعزى  المضرب عن الطعا م يرفض الخروج إلى قاعة الزيارة من أجل رؤية زائريه وهي رواية تشكك فيها العائلة وتتخوف من أن تكون لإدارة السجن نوايا انتقامية ستؤدي لا محالة إلى المس من حقه في الحياة و الحق من السلامة البدنية و الجسمانية.
            وفي موضوع متصل، شرع السجين السياسي الصحراوي سيدي بوعمود  منذ 16 ماي 2016  في إضراب إنذاري عن الطعام مدته 48 ساعة بالسجن الفلاحي تارودانت / المغرب ، تضامنا مع زميله السجين السياسي و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان  يحي محمد الحافظ أعزى، و احتجاجا على سوء المعاملة التي تطاله في هذا السجنز
120/ 090(واص