مبعوث رئيس الجمهورية يجري عدة لقاءات سياسية بإيطاليا

روما ، 28 أبريل 2016 (واص) حل السيد البشير مصطفى السيد ، الوزير المستشار والمبعوث الشخصي لرئيس الجمهورية في المحطة الثالثة من جولته الأوروبية بايطاليا حيث نظمت تمثيلية جبهة البوليساريو لقاءات هامة على مستويات مختلفة، الحكومة والبرلمان والأحزاب السياسية..

والتقى مبعوث رئيس الجمهورية في مستهل زيارته بالحكومة الايطالية ممثلة في نائب وزير الخارجية المكلف بمنطقة المتوسط، السيد اينزو اميندولا، وكان مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بايطاليا السيد اميه عمار.

وتأتي هذه الزيارة في اطار تكثيف الاتصالات لوضع الدول والرأي العام العالمي في صورة التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الوطنية وكفاح شعبنا من اجل تحرير أرضه وبسط سيادته عليها، خصوصا أمام الوضع الجديد الخطير الناشئ على اثر ردة الفعل الرعناء لسلطات الاحتلال المغربي على زيارة الأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية.

.

واستقبل الوفد الصحراوي في مقر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ولجنة حقوق الإنسان اين عبر مبعوث رئيس الجمهورية عن ما قد سينجر عنه الوضع في حال رفض المغرب الانصياع للشرعية الدولية.

للتذكير، فان ايطاليا التي تستعد هذه الأيام لنيل العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن دأبت على تقديم دعما ماليا للاجئين الصحراويين من خلال المنظمات الدولية ومساعدات إنسانية على مستوى مجتمعها المدني، كما اتخذت موقفا سياسيا عادلا ومتوازنا من قضايا التحرر الوطني ومنها قضيتنا العادلة

  120/090(واص)