تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجنوب إفريقي بمناسبة يوم الحرية

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 26 أبريل 2016 (واص)  - هنأ رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز اليوم الثلاثاء نظيره الجنوب إفريقي السيد جاكوب زوما بمناسب الاحتفال بيوم الحرية " التخلص من التمييز العنصري" في 26 ابريل 1994.
وأعرب رئيس الجمهورية لنظيره الجنوب افريقي عن أحر التهاني وأطيب التمنيات للنجاح والازدهار باسمه الشخصي، ونيابة عن الشعب الصحراوي وحكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
"منذ أن استعادت جمهورية جنوب أفريقيا حريتها كاملة، تقدمت بخطوات معتبرة نحو المصالحة الوطنية والديمقراطية و التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ونحن واثقون من أن بلدكم العظيم سيواصل مسيرته الثابتة، تحت قيادتكم الحكيمة و الديناميكية، من أجل تحقيق المزيد من التقدم و الازدهار وترسيخ مكانتكم كقوة عظمى في القارة والعالم" يقول رئيس الجمهورية.  
وأضاف الأمين العام لجبهة البوليساريو أن ذكرى يوم الحرية لا تعني فقط الاحتفال بأول انتخابات حرة وديمقراطية عقدت في جنوب أفريقيا في العام 1994 ، بل هي  أيضا  مناسبة لإحياء عقود من النضال البطولي الذي خاضه شعب حنوب افريقيا ضد الظلم و الطغيان نحو الحرية و الانعتاق .
وأكد رئيس الجمهورية أن جمهورية جنوب أفريقيا في طليعة الدول الداعمة لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية في المحافل القارية والدولية .
وجدد رئيس الجمهورية لنظيره الجنوب افريقي العزم  القوي للطرف الصحراوي على مواصلة تعزيز أواصر التضامن والصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين، الصحراوي والجنوب افريقي، معربا عن امتنانه العميق لتضامن ودعم جنوب افريقيا باستمرار لشعبنا في نضاله المشروع من أجل الحرية و تقرير المصير.(واص)
090/105.