تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بمدينة أكليميم يندد بممارسات المخزن المغربي في قمع المظاهرات السلمية

نشر في

أكليميم ( جنوب المغرب ) 17 أبريل 2016 ( واص ) - ندد التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بمدينة أكليميم ، بالقمع الذي تعرضت له الوقفة السلمية للتنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بمدينتي العيون والطنطان ، والحصار الذي تعرض له التنسيق الميداني في كل من السمارة وبوجدور والداخلة .
وأشاد التنسيق في بيان له اليوم الأحد ، بالالتحام الذي أبانت عنه مختلف تنسيقيات المعطلين بأسا الصامدة والعيون والطنطان والسمارة وبوجدور والداخلة وغيرها ، وبالتضامن الكبير لمختلف المدن والبوادي في كل ربوع هذا الوطن الأسير ، وخاصة نشطاء حقوق الإنسان ، والنقابات المناضلة ، والفعاليات الحزبية الشريفة ، وكل الأحرار بدءًا من سوس وانتهاءً بأقصى جبال الريف المغربي .
كما أشاد البيان بالتضامن الدولي وخاصة المدافعين عن حقوق الشعوب في الحرية والعيش الكريم ، وحمل الدولة المغربية المسؤولية في استمرار المضايقات والانتهاكات والتجاوزات وما لذلك من آثار كارثية على الاستقرار.
وأكد التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بمدينة أكليميم ، على مواصلة النضال وهو قسم وعهده سيوفون به  "على نهج الشهيد إبراهيم صيكا الذي لم تعد قضيته قضية اغتيال بل أصبحت قضية وجود".
واعتبر التنسيق أن الشهيد "قتلته أيادي الغدر لكن سيبقى وجوده في ذاكرتنا الجماعية ، وذاكرة الإنسانية ، وسيلفظ التاريخ إلى مزابله دعاة العنف والهمجية" يقول البيان.
( واص ) 090/100