تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الناشط الحقوقي الصحراوي حمادي الناصري يدخل إضرابا إنذاريا ابتداء من الأربعاء القادم

نشر في

السمارة المحتلة 16 أبريل 2016 ( واص ) - قرر الناشط الحقوقي والمعتقل السياسي السابق حمادي الناصري ، خوض إضراب إنذاري لمدة 48 ساعة : 24 ساعة منها أمام مقر العمالة و24 ساعة الأخرى أمام المحكمة الابتدائية بمدينة السمارة المحتلة ، ابتداءً من يوم 20 أبريل الجاري.
ويأتي هذا الإضراب احتجاجا على سياسة التماطل والتسويف واللامبالاة ، الممارسة من طرف السلطات المغربية ضده وعدم جديتها في حل مطلبه العادل المتمثل في تنقيله من مدينة أخريبكة المغربية وتقريبي من عائلته بإحدى مدن الصحراء الغربية.
وأشار حمادي الناصري في بيان له ، إلى أنه تقدم بطلب انتقال إلى وزير الداخلية المغربية السنة الماضية دون أن يتلقى أي رد , كما حرم عدة مرات من الحصول على رخصة سنوية ورخصة مغادرة التراب , مما يبرز النية المبيتة وعدم مراعاة الجانب الإنساني في هكذا قرارات والتي تحمل في طياتها أهدافا سياسية واضحة هدفها الحد من نشاطه الحقوقي وإبعاده عن المنطقة.
وأكد حمادي الناصري أنه إذا ما استمرت السلطات المغربية في سياستها التسويفية ، فإنه سيعمل على تطوير خطوات نضالية أخرى ، مناشدا الضمائر الحية عبر العالم من منظمات وهيئات حقوقية دولية ومنابر إعلامية وكافة القوى الديمقراطية ، للوقوف إلى جانبه وتمكينه من حقه في الانتقال والعمل بالقرب من عائلته وإنصافه لما طاله من اعتداء.
وأعلن الناشط الحقوقي والمعتقل السياسي السابق حمادي الناصري ، عن تضامنه مع عائلة إبراهيم صيكا في محنتها ومع كافة المعطلين الصحراويين ، ومع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ومعتقلي الرأي بالمغرب ومع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.
( واص ) 090/100