تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية عين تموشنت الجزائرية تحتضن الملتقى الطلابي الثاني للطلبة الصحراويين

نشر في

عين تموشنت (الجزائر)، 15 أبريل 2016 (واص) – احتضن أمس الخميس المركز الجامعي بالحاج بوشعيب  بعين تموشنت أشغال الملتقى الطلابي الثاني للطلبة الصحراويين الدارسين بالجزائر، ، بحضور عدد من مسئولي و أطر و طلبة الجامعة.
و قد حضر حفل افتتاح الملتقى الذي يتزامن وانعقاد الندوة السنوية لفرع المحجوب السالك الناشط بالغرب الجزائري القنصل الصحراوي بمنطقة الغرب السيد موسى سلمى، والأمين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب مولاي أمحمد إبراهيم، الذي أكد على ضرورة مواصلة المسيرة الطلابية في التعريف بكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
كما أطلع مولاي أمحمد الحضور على آخر مستجدات القضية الصحراوية في انتظار تقديم الأمين العام الأممي لتقريره حول الصحراء الغربية إلى مجلس الأمن، وكذا العزلة التي يعيشها النظام المغربي سواء على مستوى الاتحاد الإفريقي أو التصعيد القائم بينه والأمم المتحدة عقب الزيارة الأخيرة للأمين العام الأممي إلى مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة "بئر لحلو".
إلى ذلك عرف الملتقى عدة مداخلات من المشاركون،  دعت في مجملها إلى ضرورة الإسراع في إيجاد حل للقضية الصحراوية يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره وفقا لمقتضيات الشرعية الدولية.
ومن المنتظر أن يتم خلال هذا الملتقى عقد الندوة الحادية عشر لفرع المحجوب السالك بالغرب الجزائر، والتي من خلالها يتم انتخاب أمين عام للفرع ومكتبه التنفيذي. (واص)
090/105.