تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الصحراوي لتنسيق الاعمال المتعلقة بالالغام ينظم نشاطات بمناسبة اليوم العالمي للتحسيس بمخاطر الالغام

نشر في

 
الشهيد الحافظ 04 أبريل 2016 (واص)- نظم اليوم الاثنين المكتب الصحراوي لتنسيق الاعمال المتعلقة بنزع الالغام عديد الانشطة المتعلقة بمجال التحسيس ومكافحة الالغام  بالصحراء الغربية، وذلك بحضور مسؤول امانة التنظيم السياسي للجبهة السيد ابراهيم غالي، و اوفود اجنبية وشركاء فاعلين في مجال مكافحة الألغام .
وخلال كلمة ألقاها بمناسبة اليوم العالمي للتحسيس بمخاطرالالغام، عبر رئيس المكتب السيد سالم عمي ديه، عن ترحيبه بالحضور خاصة الوفد الجزائري الذي جاء للتسليط الضوء و الإطلاع على حجم المخاطر التي يواجهها الصحراويون جراء حقول الألغام التي زرعها الاحتلال المغربي بالمناطق الصحراوية، مبرزا الأعمال التي يقدمها المكتب في هذا المجال.
فيما عبر المتحدث باسم الوفد الجزائري و رئيس جمعية مشعل الشهيد السيد محمد عباد، عن الأهمية الرمزية التي تكتسيها هذه الزيارة " فهي تعبير منا عن أوقوفنا الى جانب الشعب الصحراوي عامة وجميع ضحايا الالغام بصفة خاصة".
و من جهة أخرى، أعربت  ممثلة مكتب الصليب الأحمر الدولي بتند وف السيد ليال نعيمة، عن تقديرها للمجهودات الجبارة التي يقوم بها المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بنزع الألغام في مجال تسهيل عمل الشركاء الفاعلين في مجال نزع الألغام  والمنظمات العاملة لمساعدة ضحايا الألغام و التحسيس بمخاطرها، كما استعرضت ممثلة مكتب منظمة الصليب الأحمر بتند وف النشاطات التي تقدمها المنظمة في هذا المجال داخل مخيمات للاجئين.
فيما تطرقت ممثلة منظمة المساعدات الشعبية النرويجية الى الأعمال التي تشرف عليها هذه المنظمة و المتعلقة بمساعدة السكان المتأثرين من خلال نزع الألغام و القنابل العنقودية، مؤكدة السعي الى تطوير العمل في هذا المجال.
كما تم تنظيم معرض مصور يبرز معانات ضحايا الالغام بالصحراء الغربية و مجسمات مختلفة لالغام وقنابل متفجرة تم نزعها  بالمناطق شرق الجدار الذي يقسم  المناطق الصحراوية.
للاشارة، يخلد اليوم العالمي للتحسيس بمخاطر الالغام سنويا يوم 04 أبريل من كل سنة.   (واص)
 
090/130