تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

البشير مصطفى السيد يعتبر التخبط المغربي الناتج عن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة نتيجة للإفلاس والفشل

نشر في

 الشهيد الحافظ 15 مارس 2016 ( واص ) - اعتبر عضو الأمانة الوطنية وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية السيد البشير مصطفى السيد ، أن التخبط المغربي عقب تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، هو نتيجة للإفلاس والفشل التي أصبحت عليها الرباط.
 
وأوضح الوزير خلال ندوته الصحفية أول أمس الأحد ، أن غطرسة المغرب تعبر عن ضعف المستوى الفكري والسياسي للقيادة المغربية و"هذا التخبط ليس بالجديد ؛ فقد سبق وأن أعلنت المغرب أنها ستمنع الأمم المتحدة من أن تطأ أقدامها المناطق المحتلة".
 
وأكد المتحدث أن "تصريحات بان كي مون لم تخالف خطاب الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن وزيارة بان كي مون ليست هي الأولى لأمين عام للأمم المتحدة ، والمغرب سبق وأن رفض زيارة روس للمناطق المحتلة.
 
واستطرد الوزير يقول "نقدر للأمين العام للأمم المتحدة شجاعته وأخلاقه التي أفتقدها الكثير من المسؤولين خاصة وهو في نهاية عهدته ، عكس بعض الشخصيات التي دائما تميل لأصحاب المال عند نهاية عملها".
 
وحول زيارة ملك المغرب لروسيا ، أكد الوزير أنها محاولة بائسة خاصة وأن روسيا لها موقف واضح من القضية الصحراوية بدعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
 
( واص ) 090/122/100