نوفمبر 2019

القدس العربي ترمي بنفسها في مستنقع التواطؤ مع الاحتلال المغربي (كاتب وصحفي صحراوي)

الشهيد الحافظ ، 30 نوفمبر 2019 (واص) - أوردت جريدة الصحراء الحرة مقالا تحت عنوان " جريدة القدس العربي والهذيان " للكاتب والصحفي الصحراوي لحسن بولسان ، توضح فيه الانحياز المفضوح لجريدة القدس العربي للحكومة المغربية ونقلها وتزييفها للحقائق ، مشيرا المقال إلى أن الجريدة المذكورة رمت بنفسها في مستنقع التواطؤ مع الاحتلال المغربي .

نص المقال :

جريدة القدس العربي والهذيان

برشلونة : ندوة دولية للتنديد بدور الشركات الأجنبية في شرعنة ودعم الاحتلال اللاشرعي في الصحراء الغربية

برشلونة (اسبانيا)، 30 نوفمبر 2019 (واص)- شهدت مدينة برشلونة عقد ندوة حول علاقة الشركات الأجنبية بإطالة واقع الاحتلال بالصحراء الغربية و فلسطين المحتلتين.

الأمين العام لاتحاد العمال يختتم زيارته إلى ألمانيا

برلين (ألمانيا) 30 نوفمبر 2019 (واص) - اختتم عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد العمال السيد سلامة البشير أمس الجمعة ، زيارته إلى بعدما قادته جولة إلى مقر البرلمان الألماني بالعاصمة برلين والمعروف بـ"البوندستاغ" أين كان في استقباله عضو البرلمان النائب عن كتلة حقوق الإنسان السيد فرانك هاين ريش.

اللاجئون الصحراويون يرحبون بالمتضامنين الإسبان ويثمنون وقوفهم إلى جانبهم

ولاية بوجدور 30 نوفمبر 2019 (واص) - نظم سكان وجماهير ولايتي بوجدور والعيون منابر تضامنية ترحيبية بالمتضامنين الإسبان الذين جاؤوا لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وعبر اللاجئون الصحراويون عن تضامنهم مع الوفود الإسبانية التي جاءت لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين على الرغم من تحذير وزارة الخارجية الإسبانية بعدم التوجه إلى المخيمات ، مثمنين وقوفهم إلى جانب الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

أمينتو حيدار تنتقد تقاعس مفوضية حقوق الإنسان الأممية عن متابعة ومعالجة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية

جنيف (سويسرا) 20 نوفمبر 2019 (واص)- انتقدت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، السيدة أمينتو حيدار، الفائزة بجائزة نوبل البديلة، بقوة تقاعس مفوضية حقوق الإنسان الأممية عن متابعة ومعالجة انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، خلال لقائها بنائبة مفوضة حقوق الإنسان الأممية، السيدة كيت غيلمور، يوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة بجنيف.

ممثل جبهة البوليسايو بكناريا يجري محادثات مع نائب رئيس بلدية لالغونا

تنيريفي  (كناريا) 30 نوفمبر 2019 (واص) - استقبل أمس الجمعة بمقر بلدية لالغونا ممثل جبهة البوليساريو بكناريا من طرف المستشار روبينس أسكانيو غوميث ، نائب رئيس بلدية لالغونا المكلف بالشؤون الاجتماعية.

ردا على تصريحات وزارة الخارجية الإسبانية : وصول وفود من المتضامنين الإسبان إلى مخيمات اللاجئين

الشهيد الحافظ 30 نوفمبر 2019 (واص) - وصلت ليلة أمس رحلة جوية على متنها عشرات المتضامنين الإسبان إلى مطار تندوف لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين.

ويأتي وصول المتضامنين إلى مخيمات اللاجئين ردا على تصريحات وزارة الخارجية التي دعت رعاياها إلى عدم التوجه إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.

الأمين العام للعمال الصحراويين يستقبل بمقر البرلمان الألماني

برلين، 29 نوفمبر 2019 (واص) إختتم  اليوم  الجمعة عضو الأمانة الوطنية ،  الأمين العام للعمال الصحراويين  ، السيد سلامة البشير زيارته إلى المانيا ، وذلك بزيارة الى مقر البرلمان الألماني  بالعاصمة برلين والمعروف بالبوندستاغ حيث كان في إستقباله عضو البرلمان النائب عن كتلة حقوق الإنسان السيد فرانك هاين ريش.

وزير الدفاع الوطني يصل الناحية العسكرية الأولى في زيارة عمل وتفتيش

الدوكج (الأراضي المحررة) ، 29 نوفمبر 2019 (واص) - وصل اليوم الجمعة وزير الدفاع الوطني ، عضو الامانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب البلال الى الناحية العسكرية الأولى في إطار زيارة عمل وتفتيش تقوده إلى كافة نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

وكان في استقبال السيد الوزير لدى وصوله مقر الناحية بيدالله محمد إبراهيم قائد الناحية العسكرية الأولى، أين أدت له كتيبة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي التحية الشرفية قبل أن يستعرض أركان الناحية.

رئيس الجمهورية يهنئ رئيس الأوروغواي المنتخب

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 29 نوفمبر 2019 (واص) - بعث رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي رسالة تهنئة إلى السيد لويس لاكايي بمناسبة إنتخابه رئيسا لجمهورية الأوروغواي.  

وقال الرئيس ابراهيم غالي في رسالة التهنئة " يشرفني أن أنقل لكم خالص التهاني على انتخابكم رئيسا جديدا لجمهورية أوروغواي الشرقية وعلى الثقة والمسؤولية التي وضعها في شخصكم شعب الأوروغواي".   

الصفحات