سبتمبر 2019

وزير خارجية تيمور الشرقية يؤكد دعم بلاده لجهود المجتمع الدولي من أجل إيجاد حل لقضية الصحراء الغربية

نيويورك 30 سبتمبر 2019 (واص) - جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون لجمهورية تيمور الشرقية الدكتور ديونيسيو دا كوستا بابو سواريز ، دعم بلاده لجهود المجتمع الدولي من أجل إيجاد حل لقضية الصحراء الغربية وكل النزاعات الدولية بهدف تحقيق السلام والأمن لكل الشعوب والبلدان.

نيكارغوا تؤكد دعمها لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

نيويورك 30 سبتمبر 2019 (واص) - أكد وزير خارجية جمهورية نيكاراغوا السيد دونيس رونالدو مونكادا ، دعم بلاده لمسلسل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وفي كل المناطق التي تخضع للاحتلال والسيطرة الأجنبية.

بيان الدورة العادية الحادية عشرة للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

              الأمانة الوطنية

الدورة الحادية عشر

29سبتمبر 2019

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

الأمانة الوطنية تحيي الموقف الجزائري الثابت من القضية الوطنية

الشهيد الحافظ 30 سبتمبر 2019 (واص) - حيت الأمانة لجبهة البوليساريو الموقف الجزائري المبدئي والثابت من القضية الصحراوية، والذي يعكس قوة وتميز العلاقة القائمة على الأخوة والصداقة والتحالف الأبدي بين الشعبين الجزائري والصحراوي.

الأمانة الوطنية للجبهة تحيي تمسك الاتحاد الإفريقي بالدفاع عن وحدة القارة وحق شعوبها في الحرية والاستقلال

الشهيد الحافظ 30 سبتمبر 2019 (واص) - حيت الأمانة لجبهة البوليساريو في دورتها العادية الحادية عشرة الاتحاد الإفريقي وهنأته على تمسكه بميثاقه التأسيسي ودفاعه المستميت عن وحدة القارة وحق شعوبها في الحرية والاستقلال كما أشادت بمواقفه المبدئية والتزامه بالقوانين المنظمة لشراكات إفريقيا مع الدول والمنظمات القارية والدولية.

الأمانة الوطنية تشيد بعطاء وتضحيات جماهير انتفاضة الاستقلال المباركة

الشهيد الحافظ 30 سبتمبر 2019 (واص) - أشادت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو بعطاء وتضحيات جماهير انتفاضة الاستقلال المباركة بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية ، وما تجسده على الميدان من مقاومة سلمية باسلة، تعكس الوجه الحضاري لكفاح الشعب الصحراوي في مواجهة آلة القمع الوحشي الذي تمارسه دولة الاحتلال المغربي ، الذي كانت آخر ضحاياه الشابة صباح عثمان أحميدة وإصدار أحكام تعسفية في حق مجموعة من الشباب على خلفية مشاركتهم في احتفال الجماهير الصحراوية بفوز

الأمانة الوطنية تثمن عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو

الشهيد الحافظ 30 سبتمبر 2019 (واص) - سجلت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ، الانطلاقة الجيدة لعمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر للجبهة والروح الإيجابية التي ميزت أشغالها منذ بداية عمبها حتى اليوم.

قسم الإحصاء الطبي ينظم ورشات تكوينية لمدراء المستوصفات بالتنسيق مع أطباء العالم الإسبان

الشهيد الحافظ 29 سبتمبر 2019 (واص) - نظم القسم المركزي للإحصاء الطبي لمدراء المستوصفات على مستوى وطني بالتنسيق مع منظمة أطباء العالم الإسبان ، ورشات تكوينية تناولت المعلومات الصحية ومعالجتها.

الورشة الأولى التي كانت من تأطير المدير المركزي للقسم السيد أنتادا حمدي ، تطرقت إلى مراجعة التقارير الأسبوعية والشهرية الصادرة عن المستوصفات المحلية.

المجتمع الدولي مطالب بدعم خارطة الأمم المتحدة بشأن الحل السلمي لقضية الصحراء الغربية (وزير الخارجية الموزمبيقي)

نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) 29 سبتمبر 2019 (واص) - جدد وزير خارجية الموزمبيق السيد خوسيه باتشيكو ، دعوته كل الدول الأعضاء للانضمام لجانب بلادهم في خارطة الطريق التي اعتمدتها المنظمة الأممية من أجل الحل السلمي للنزاع في الصحراء الغربية وفق ما تنص عليه مبادئ ومقاصد ميثاقها.

الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تعقد دورتها العادية الحادية عشرة

الشهيد الحافظ 29 سبتمبر 2019 (واص) - عقدت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو اليوم الأحد ، دورتها العادية الحادية عشرة تحت رئاسة الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي.

وفي كلمته بالمناسبة ، أكد السيد إبراهيم غالي أن الدورة تعقد في وقت تتعزز فيه القضية الوطنية على المستوى الجهوي والقاري والدولي ، أمام عزلة الاحتلال المغربي ورفض محاولاته الرامية إلى التشويش على الانتصارات الدبلوماسية للشعب الصحراوي.

الصفحات