Aller au contenu principal

صحفيون دنمركيون: رحب بنا بمخيمات اللاجئين الصحراويين بعد أن طردنا من المناطق المحتلة

Submitted on

ولاية السمارة  23 فبراير 2016 ( واص )- اكد صحفيون دنمركيون لـ  "واص" ـ سبق أن طردوا من المناطق المحتلة من قبل السلطات المغربية ـ أنهم لاقوا الترحيب عند وصولهم الى مخيمات اللاجئين، متحدثين عن رحلتهم  التي كانوا ينوون من خلالها لقاء مختلف النشطاء الإعلاميين ،و نشطاء حقوق الإنسان و المعنيين الصحراويين  بالدفاع عن نهب الثروات الطبيعية الصحراوية.

 

 وكشف كل من الصحفي نيكولاي هومان، و الصحفية لاورا بلاكهولم، في مقابلتهم مدى صعوبة ولوجهم المناطق المحتلة وقيامهم بعملهم  نتيجة المراقبة المستمرة من قبل السلطات المغربية في مدينة العيون المحتلة ، مؤكدين أنهم  "رحلوا دون إرادتهم  وبشكل عشوائي وفجائي".

 

و أكد الصحفيون  أنهم علموا فيما بعد أن ترحيلهم من المناطق المحتلة  "جاء على خلفية  محاولة الاتصال بنشطاء حقوقيين صحراويين للإطلاع على واقع الصحراويين في المناطق المحتلة ومعرفة المزيد عن النزاع في الصحراء الغربية".

 

وعبر الصحفيون عن إعجابهم بتسيير شؤون الحياة بالمخيمات وصمود اللاجئين في الظروف القاسية ، مطالبين المجتمع الدولي بالتركيز أكثر على القضية الصحراوية ونهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

 

وقال الصحفيون  أنهم جد مسرورين  لتمكنهم من زيارة مخيمات  اللاجئين  الصحراويين ، مؤكدين عزمهم على نقل هذا الواقع  للدنمركيين الذين لا يعرفون  كثيرا عن الشعب الصحراوي  وقضيته العادلة.

( واص)  120/ 090