Aller au contenu principal

تفعيل دور التنظيم السياسي لجبهه البوليساريو في مواجهة التحديات الوطنية والدولية(رسمي)

Submitted on

الشهيد الحافظ 17نوفمبر2012(واص)- دعت اللجنة الوطنية المشرفة على إنتخاب أمناء الفروع المحلية والأساسية إلى" تفعيل دور التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو في مواجهة التحديات الوطنية والدولية والخروج بادوات تنظيمية قادرة على قيادة فروع التنظيم السياسي للجبهة "حسب ما جاء في الوثائق الصادرة عن اللجنة الوطنية والتي تحصلت (واص )على نسخة منها .

 

وأوضحت الوثائق أن الندوات تهدف إلى العمل بتوجيهات المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو ،و ضمان المشاركة العريضة للجماهير والرفع من معنوياتها ،إلى جانب خلق نقلة نوعية بمتطلبات المرحلة وجعل من الندوات السياسية مناسبة للتضامن ومؤازرة إنتفاضة الاستقلال والإلمام بكافة التحديات المحيطة بالقضية والتي تمر بها المرحلة .

 

ويذكر أن التحسيس بالندوات التحضيرية إنطلق في مختلف الولايات إبتداء من 15نوفمبر الجاري حيث تم إعداد ملف المترشحين طبقا لشروط المنصوص عليها في القانون العضوي للإنتخابات وإيداعها لدى إدارة الفرع الجهوي بالنسبة للمرشحين لمنصب أمين الفرع المحلي ،ولدى إدارة الفرع المحلي بالنسبة للمرشحين لمنصب أمين الفرع الأساسي،حيث ستنطلق رسميا من 25-27نوفمبر .

   وكان  رئيس اللجنة التحضيرية، السيد الخليل سيدامحمد قد قدم توضيحات فيما يخص اهداف ومرامي العملية، خلال ندوة صحفية يوم الاثنين الفارط  بمقر الارشيف الوطني، مبرزا بان جبهة البوليساريو كتنظيم سياسي  يشكل االدينامو في الدولة الصحراوية

وتضم اللجنة التحضيرية عددا كبيرا من اعضاء الامانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني واطارات سامية في الدولة برئاسة مسؤول امانة الفروع، الخليل سيد امحمد.

للاشارة تنطلق الندوات السياسية يوم 25 نوفمبر والتي تتواصل حتى 27 حيث يتم انتخاب امناء  الفروع السياسية والمحلية بدوائر الولايات والمؤسسات  (27 دائرة انتخابية) حسب الدوائر الانتخابية

(واص/088/0112)