Aller au contenu principal

مساعدات إنسانية تضامنية من البرلمان الجزائري لفائدة اللاجئين الصحراويين

Submitted on

الجزائر 18 يونيو 2015 (واص) - شرع أمس الأربعاء البرلمان الجزائري في تقديم مساعدات إنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين عبر جسر جوي وذلك في إطار التضامن مع الشعب الصحراوي  لشهر رمضان المعظم.  

 

 

وقد أشرف على تقديم هذه الحصة الأولى من هذه المساعدات الإنسانية المتمثلة في كميات معتبرة من المواد الغذائية الأساسية والمياه المعدنية وفد برلماني يترأسه نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني جمال بوراس ورئيسة المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة الجزائرية - الصحراوية سعيدة بوناب وعدد من نواب المجلس.

 

وتسلم هذه المساعدات الإنسانية عن الجانب الصحراوي رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يحي بوحبيني  مرفوقا بالسفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي .

 

وجرى تحويل هذه الكمية من المساعدات الإنسانية نحو مخازن الهلال الأحمر الصحراوي من أجل توزيعها على اللاجئين الصحراويين خلال هذا الشهر الفضيل.

 

وأوضح رئيس الوفد الجزائري في تصريح للصحافة عقب تسليم هذه الحصة الأولى من المساعدات الإنسانية بأن هذه المبادرة التضامنية مع الشعب الصحراوي التي ستتواصل إلى غاية منتصف شهر رمضان المبارك "تأتي في وقت صعب في ظل شح المساعدات التي تقدمها الدول المانحة للشعب الصحراوي"،  داعيا هذه الجهات إلى "رفع حصص المساعدات من أجل تفادي تدهور الوضع الإنساني بمخيمات اللاجئين الصحراويين".

 

ومن جهته ثمن السفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي موقف البرلمان الجزائري التضامني مع الشعب الصحراوي ومن خلاله الدولة الجزائرية التي تؤكد "باستمرار دعمها وتضامنها المتواصل و اللامشروط مع الشعب الصحراوي. (واص)

090/105.