المناطق المحتلة

الأسير المدني الصحراوي عبد الله أحمد الحافظ التوبالي يضرب إنذاريا عن الطعام

بوزكارن (المغرب) 20 سبتمبر 2019 (واص) - يشرع الأسير المدني الصحراوي عبد الله أحمد الحافظ التوبالي المتواجد بسجن بوزكارن ، في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة ابتداء من اليوم الجمعة ؛ احتجاجا على سياسة التماطل المتعمدة من طرف الدولة المغربية في الإعلان عن نتائج ملفات النقض لما يقارب السنتين من تاريخ إيداعها وفق المساطر القانونية المتبعة من طرف الأساتذة المحامين.

إدارة سجن آيت ملول2 تنتهج سياسة التمييز العنصري تجاه الأسير المدني الصحراوي إبراهيم ددي إسماعيلي

أغادير ( المغرب ) 13 سبتمبر 2019 (واص) - نتيجة ما يتعرض له الأسير المدني الصحراوي إبراهيم ددي إسماعيلي من تمييز عنصري ولامبالاة تجاه الحالة الصحية والظروف الاعتقالية الصعبة والمزرية التي يعاني منها بسجن آيت ملول2 ضواحي مدينة أغادير المغربية ، أقدم هذا الأخير على مراسلة عدة جهات في الدولة المغربية بما فيها الإدارة العامة للسجون عن طريق إيداع شكاوى تتعلق بسياسة التمييز العنصري والحالة الصحية التي يمر منها ، إضافة إلى الظروف الاعتقال

الأسرى المدنيون الصحراويون يتعرضون لسوء المعاملة القاسية و المس من الكرامة

السجن المحلي بوزاكارن(المغرب) 11 سبتمبر2019(واص)أقدمت إدارة السجن المحلي بوزاكارن جنوب المغرب أمس الثلاثاء  على ترحيل الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال على السجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بعد قرابة ثلاثة أشهر من تواجده بسجن بوزاكارن.

منظمة حقوقية دولية تحمل الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة لتدهور حالة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة

جنيف (سويسرا)، 11 سبتمبر 2019 (واص) حمل المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان، هيئة الأممية المتحدة المسؤولية الكاملة في الأوضاع التي يعيشها الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية جراء العنف المفرط والتعذيب الجسدي والنفسي والمحاكمات الصورية وغيرها من الأعمال التي ترقى حسب القانون الدولي الإنساني إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تدين الأحكام الظالمة والانتقامية الصادرة في حق شبان صحراويين

بئر لحلو (لأراضي المحررة)، 07 سبتمبر 2019 (واص) - عبرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان عن إدانتها الشديدة للأحكام التي أصدرتها محكمة الإحتلال المغربي في حق شبان صحراويين بمدينة العيون المحتلة .

وأعربت اللجنة في بيان لها حصلت "واص" على نسخة منه ، عن تنديدها واستنكارها الشديدين  لهذه الأحكام الظالمة والانتقامية، والتي تنضاف إلى سلسلة الانتهاكات الجسيمة المرتكبة في حق أبناء الشعب الصحراوي. .

الأسير المدني الصحراوي البشير أحمد السباعي يوجه نداء الى اللجنة الدولية الصليب الأحمر

السجن المركزي القنيطرة (المغرب) ، 06 سبتمبر 2019 (واص) وجه الأسير المدني الصحراوي أحمد البشير السباعي الرئيس الشرفي لرابطة حماية السجناء الصحراويين نداءا إلى اللجنة الدولية الصليب الأحمر قصد التدخل العاجل و ضمان حماية الأسير المدني الصحراوي بالسجن المركزي القنيطرة  ومطالبتها بمباشرة إجراءات الحماية وفق القانون الدولي و القانون الدولي الإنساني.،حسب  رابطة حماية السجناء  الصحراويين بالسجون المغربية.

سلطات الاحتلال تصدر أحكاما قاسية في حق أسرى مدنيين صحراويين

لعيون المحتلة، 05 سبتمبر 2019 (واص) -   أصدرت محكمة الاحتلال بالعيون المحتلة، يوم الأربعاء  أحكاما قاسية في حق تسعة شبان صحراويين تتراوح بين سنة و سنتين ونصف سجنا نافذة مع غرامة مالية عقب مشاركتهم في الاحتفال بفوز المنتخب الجزائري بكأس الأمم الإفريقية ، حسبما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي

وحسب المصدر ذاته فان المحكمة حكمت بسنتين نافذة في حق كل من: عالي مهروك، سفيان بوغنبور.، الحافظ عياش، الخليل بلوز. عبدالرحمان الطالبي.

الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ يعيش ظروفا قاسية بعد عملية الترحيل القسري بسجن مراكش

العيون المحتلة 31 غشت 2019 (واص) - يعيش الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ ، ظروف قاسية ومهنية ويتعرض لمضايقات وسوء المعاملة من طرف الإدارة العامة للسجون المغربية بمراكش المغربية ، انتقاما من مواقفه السياسية ومطالبه المشروعة ، بعد عملية الترحيل القسري التي قامت بها سلطات الاحتلال.

جمعية الثقافة بالعيون المحتلة تنظم جلسة لتسليط الضوء على خروقات الإحتلال المغربي في حق ثقافة الشعب الصحراوي

العيون المحتلة 30 غسطس2019 - (واص): نظمت یوم الخميس  جمعية الثقافة بالعيون المحتلة،جلسة ثقافية، تم من خلالها تسليط الضوء على مجموعة من خروقات الإحتلال المغربي التي يرتكبها بشكل ممنهج في حق ثقافة الشعب الصحراوي،منذ اجتياحه لأرض الصحراء الغربية 1975، بهدف طمسها والقضاء عليها.

تأزم الوضع الصحي للأسير المدني الصحراوي محمد أحنيني الروه باني

أيت ملول ، 27 غشت 2019 (واص) - توصلت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية بمعلومات موثوقة مفادها تأزم الوضع الصحي للأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد أحنيني الروه باني المتواجد بالسجن المحلي أيت ملول 2 ضواحي مدينة أگادير جنوب المغرب.

الصفحات

اشترك ب المناطق المحتلة