تضامن

جامعة جنيف تحتضن ندوة حول التعليم ودوره في إرساء السلام في الصحراء الغربية

جنيف (سويسرا) 21 مارس 2019 (واص) إحتضنت مساء اليوم جامعة جنيف، ندوة حول الصحراء الغربية تحت  عنوان ’’ التعليم ودوره في السلام‘‘ نشطها أساتذة جامعيين إلى جانب رئيسة اللجنة السويسرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة كريستان بيريغو، ومنسق اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان في فرنسا السيد حسان ميليد أعلي، بحضور  طلبة ومتضامنين مع نضال الشعب الصحراوي و مهتمين بقضايا التحرر عبر العالم.

المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان يستنكر محاولة إخفاء حقيقة انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

جنيف (سويسرا) 19 مارس 2019 (واص)- إستنكر المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان، التصريحات الكاذبة التي أدلى بها المركز الدولي لدعم حقوق الإنسان ضد النشطاء الصحراويين المشاركين في دورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف، واتهامهم بنشر أكاذيب عن الواقع المزري الذي يعيشه الصحراويون في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.

جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بغاليثيا تقيم حفل وداع لممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة

غاليثيا (إسبانيا) 17 مارس 2019 ( واص ) - ودعت جمعية الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي بمقاطعة غاليثيا ، ممثل جبهة البوليساريو السابق بالمقاطعة السيد السعد المامي، في حفل أقيم  بمقر الجمعية بحضور ممثلة الجبهة بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي أباد التي أشرفت على عملية تسليم مهام المكتب.

عرض فيلم عن أوجه كفاح الشعب الصحراوي بمدينة جنيف السويسرية

جنيف 17 مارس 2019 (واص) - عايش جانب من جمهور السينما بمدينة جنيف السويسرية أوجه كفاح ومعاناة الشعب الصحراوي عبر عرض فيلم "حمادة" ضمن نشاطات المهرجان الدولي للسينما حول حقوق الإنسان السنوي ، بحضور ممثلة جبهة البوليساريو هناك أميمة محمود عبد السلام والمشاركين في أشغال الدورة الأربعين للمجلس الأممي لحقوق الإنسان من ناشطين وفاعلين بالمجتمع المدني الصحراوي.

إحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية يبدأ بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير (ناشطة صحراوية)

جنيف (سويسرا) 15 مارس 2019 (واص)- أكدت الناشطة الصحراوية النجلة محمد لمين، أن ضمان حقوق الإنسان للشعب الصحراوي، يبدأ من خلال تمكينه من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير، وتحديد مستقبله بكل حرية وديمقراطية، كما ينص على ذلك الميثاق العالمي لحقوق الإنسان، وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأضافت الناشطة الصحراوية أن إستمرار النظام المغربي في إنتهاك هذا الحق، يمس وبشكل مباشر من مستقبل الشعب الصحراوي، وفئة الشباب على وجه الخصوص.

جنوب افريقيا تحتضن ندوة حول أخر مستجدات القضية الصحراوية

بريتوريا ، جنوب أفريقيا ، 14 مارس. 2019 (واص)-نظم معهد الحوار العالمي بالتعاون مع جامعة جنوب أفريقيا و منظمة التضامن الإفريقي مع الصحراويين و ساندبلاست ارت ومؤسسة منتدى الدفاع وثقافة المقاومة ندوة من اجل التفكير والنقاش للتطورات الأخيرة في مسألة الصحراء الغربية.

و تم عقد الندوة في جامعة جنوب افريقيا UNISA .
وقد نشط السفير الصحراوي في جنوب إفريقيا مع العديد من الاساتذة محاضرات بهذا الشأن .

جمعية الجالية الصحراوية ببلجيكا تخلد ذكرى الثامن مارس وتكرم شخصيات وطنية وصديقة للشعب الصحراوي

بروكسل ( بلجيكا ) 11 مارس 2019 (واص) - أحيت جمعية الجالية الصحراوية "الصحراء ما تنباع" بالمملكة البلجيكية السبت الماضي ذكرى الثامن مارس (عيد المرأة واستشهاد أول شهيد لثورة الـ20 ماي) من خلال حفل ساهر أشرف عليه مكتب جمعية الجالية وحضره ممثل جبهة البوليساريو ببلجيكا أبة ماء لعينين والمكلف بالجالية الصحراوية بأوروبا سيدي إبراهيم الخراشي ، وجمع كبير من الجالية الصحراوية وممثلين عن جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا وإسبانيا ، إلى جانب أشقاء من أفراد الجالية الجزائرية

العاصمة الفرنسية تحتضن حفلا للفنانة الصحراوية أعزيزة إبراهيم شهر أبريل المقبل

باريس (فرنسا) 10 مارس 2019 ( واص ) - أعلنت إدارة قاعة حفلات بان بابيي ، احتضانها حفلا للفنانة الصحراوي أعزيزة إبراهيم ، وذلك في 26 أبريل المقبل.

جاء ذلك بعد القرار الصوري لإدارة معهد العالم العربي ، بضغط من لوبيات دولة الاحتلال المغربي ، والتي ألغت الحفل الذي كان منتظرا أن تحييه الفنانة المذكورة في العاشر مارس في ختام المهرجان السنوي أرابفولي ، دون أي مبرر.

جمعية وسط فرنسا للجالية الصحراوية تنظم دوريا كرويا للتحسيس بنضال الشعب الصحراوي

بيرسيور (فرنسا) 10 مارس 2019 (واص) - نظمت جمعية وسط فرنسا للجالية الصحراوية بالشراكة مع طلبة ثانوية دوسافير ، دوريا لكرة القدم تضامنا مع نضال الشعب الصحراوي ، حضرته مجموعات من الفرق الرياضية الفرنسية ومن مختلف الجاليات الأجنبية بالقطر الفرنسي ، بما فيها فريقان عن الجالية بضاحية بيرسيور ومن منطقة بيتوريا الباسكية.

جاليات الشمال تحتفل باليوم العالمي للمرأة وذكرى سقوط أول شهيد لجبهة البوليساريو

ولاية تندوف 09 مارس 2019 (واص) - احتفلت اليوم جاليات الشمال باليوم العالمي للمرأة المصادف للثامن مارس من كل عام ، وهي الذكرى التي تتزامن مع سقوط أول شهيد في حرب التحرير الشهيد البشير لحلاوي في 08 مارس 1974.

الحدث الذي أشرف عليه مسوؤل جاليات الشمال السيد أحمتو محمد أحمد ، عبرت من خلاله نساء القطاع عن تشبثهن المطلق بجبهة البوليساريو وجددن العهد على مواصلة الكفاح حتى تحقيق النصر.

الصفحات

اشترك ب تضامن