تضامن

الأمين العام لاتحاد العمال يشارك في الأيام الدراسية والتشاورية بمقر البرلمان الأوروبي

بروكسل ( بلجيكا ) 19 فبراير 2018 (واص) - يشارك اليوم الاثنين عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين السيد سلامة البشير ، في الأيام الدراسية والتشاورية المنظمة بمقر البرلمان الأوروبي وبعض النقابات العمالية.

المنظمة البريطانية "غصن الزيتون للفنون" تنظم أنشطة تحسيسية عن القضية الصحراوية

لندن ( بريطانيا ) 18 فبراير 2018 (واص) - قدمت رئيسة منظمة غصن الزيتون للفنون السيدة بيكي هال ، محاضرة بجامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية ، في إطار "أسبوع اللاجئين" ، تنازلت المشاريع التي تقوم بها منظمتها في مخيمات اللاجئين الصحراويين منذ عام 2010 ، وظروف السكان الصحراويين الصعبة للغاية التي لا يمكن تصورها والتي تستمر 42 لمدة عاما في المنفى والنسيان في غياب عدالة دولية.

جامعة لالغونا الكنارية تحتضن ملتقى حول "نزاع الصحراء الغربية والقانون الأوروبي"

تينيريفي (إسبانيا) 18 فبراير 2018 (واص) - ستحتضن جامعة لالغونا بمدينة تينيريفي الكنارية ، ملتقى حول "نزاع الصحراء الغربية والقانون الأوروبي" في السادس مارس المقبل.

الملتقى يعقد تحت شعار "نزاع الصحراء الغربية والقانون الأوروبي ، حالة الموارد الطبيعية" بحضور شخصيات سياسية وفقهاء قانون ومحامين وأكاديميين وطلبة وينشطها عضو الأمانة الوطنية المنسق مع بعثة المينورسو السيد أمحمد خداد رفقة محامي جبهة البوليساريو الدكتور جيل ديفرز.

عرض سلسلة من الأفلام الوثائقية الصحراوية بالإكوادور بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإعلان الجمهورية

كيتو ( الإكوادور ) 18 فبراير 2018 (واص) - ستعرض عدة أفلام وثائقية صحراوية في 27 فبراير الجاري بالعاصمة الإكوادورية كيتو ، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإعلان الجمهورية الصحراوية ، من تنظيم وإشراف السفارة الصحراوية بالإكوادور ، الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي والمعهد الدولي للدراسات العليا في مجال الاتصالات لأمريكا اللاتينية.

مؤتمر الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية ال33 يطالب باحترام القانون الدولي في الصحراء الغربية

بيتشيتشي ( مونتنيغرو ) 17 فبراير 2018 (واص) - صادق المؤتمر ال33 للاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية (اليوزي) اليوم السبت بمدينة بيتشيتشي بجمهورية مونتنيغرو ، على توصية حول الصحراء الغربية دعا فيها المنتظم الدولي إلى فرض احترام القانون الدولي الإنساني بالصحراء الغربية.

ودعت التوصية إلى "احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية ، خاصة الحق في حرية تكوين الجمعيات ، التجمع ، الاحتجاج وحرية الحركة والتعبير.

اختتام أشغال الاجتماع السنوي لمدراء البرامج الوطنية الذي تنظمه دائرة الأمم المتحدة للألغام

جنيف ( سويسرا ) 17 فبراير 2018 (واص) - اختتمت أمس الجمعة بمدينة جنيف السويسرية ، أشغال الاجتماع السنوي لمدراء البرامج الوطنية الذي تنظمه دائرة الأمم المتحدة للألغام.

وشارك في هذا الاجتماع مدير المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام السيد ماء العينين محمد إبراهيم ؛ أين جمعته لقاءات مع العديد من الوفود المشاركة.

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يعزي الشعب الموريتاني في وفاة الشاعر الكبير كابر محمد هاشم

الشهيد الحافظ 12 فبراير 2018 (واص) - أعرب اليوم الاثنين اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ، عن بالغ تعازيه للشعب الموريتاني الشقيق إثر وفاة الشاعر الموريتاني الكبير كابر محمد هاشم.

تحالف أوروبا الوسطى والشرقية للتضامن مع الشعب الصحراوي يعرب عن قلقه تجاه محاولات التحايل على قرار محكمة العدل الأوروبية

بودابست (المجر) 12 فبراير 2018 (واص) - أعرب تحالف أوروبا الوسطى والشرقية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، عن قلقه الشديد إزاء الجهود الجارية التي تبذلها المفوضية الأوروبية للتحايل على حكم محكمة العدل الأوروبية المؤرخ في 21 ديسمبر 2016 والذي يخرق الحقوق القانونية للشعب الصحراوي ، ويدفع بمواصلة الاستغلال غير القانوني لموارد الصحراء الغربية.

جمعية أصدقاء الأمم المتحدة بالدانمرك تدعو الحكومة الدانمركية لرفض اتفاق الصيد البحري مع المغرب

كوبنهاغن (الدانمرك) 11 فبراير 2018 (واص) - وجهت سكرتارية الجمعية الدانمركية لأصدقاء الأمم المتحدة ، بيانا إلى الحكومة الدانمركية تدعوها فيه إلى التصويت بلا على اتفاق الصيد البحري المزمع تجديده بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ؛ وذلك بسبب إدماجه للمياه الإقليمية للصحراء الغربية.

وفد من جبهة البوليساريو يشارك في المؤتمر الـ42 لحزب اليسار السويدي

كارلستاد (السويد) 10 فبراير 2018 ( واص ) ـ بدعوة من حزب اليسار السويدي ، يشارك ممثل جبهة البوليساريو بالسويد الدكتور ليمام الخليل ، في المؤتمر الـ42 للحزب والذي انطلقت أشغاله أمس الجمعة بمدينة كارلستاد وتتواصل إلى غاية يوم الأحد القادم.

ويعكف المؤتمر على نقاش جملة من القضايا أبرزها التحضير للانتخابات العامة التي ستشهدها السويد شهر سبتمبر المقبل ، كما سينتخب المؤتمر رئيساً ومجلساً قيادياً للحزب.

الصفحات

اشترك ب تضامن