صحافة

لم يعد بإمكان المغرب إقصاء الجمهورية الصحراوية (صحفية دانمركية)

كوبنهاغن ( الدانمرك ) 04 ديسمبر 2017 (واص) - كتبت الصحفية الدانمركية والخبيرة في قضية الصحراء الغربية السيدة إنغريد بيدرسون ، مقالا مطولا عن المشاركة الصحراوية في الطبعة الخامسة لقمة الشراكة بين الاتحاد الإفريقي الاتحاد الأوروبي تحت عنوان "لم يعد بإمكان المغرب إقصاء الجمهورية الصحراوية".

الدولة الصحراوية حقيقة دولية لا رجعة فيها (صحفي صحراوي)

الشهيد الحافظ 02 ديسمبر 2017 (واص) - نشرت صحيفة الخبر الجزائرية اليوم السبت ، مقالا تحليليا للصحفي الصحراوي السيد ماء العينين لكحل ، حول المشاركة الصحراوية الأخيرة في قمة الاتحاد الإفريقي الاتحاد الأوروبي ، تحت عنوان "الدولة الصحراوية حقيقة دولية لا رجعة فيها".

وجاء في المقال :

برلمانيون سويديون يوقعون مقالا بعنوان: حرية الصحراء الغربية لا يمكن أن تنتظر

ستوكهولم (السويد02 ديسمبر 2017 (واص) ـ نشرت الصحافة السويدية الأسبوع الماضي مقالاً من توقيع أربعة نواب في البرلمان السويدي، يطالبون فيه حكومة بلادهم باستغلال فرصة عضويتها في مجلس الأمن الدولي للتعجيل بإنهاء تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية، و تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير و الإستقلال.

الگرگرات أظهر بسالة المقاتل الصحراوي في كبح تطاول الغزاة "ممثل جبهة البوليساريو لقناة برافدا رو الروسية"

موسكو 29 نوفمبر 2017 (واص)- استضافت قناة برافدا رو الروسية ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في روسيا الاتحادية، الدكتور علي سالم محمد فاضل لمدة ساعة وذلك للتطرق لمستجدات القضية الوطنية على ضوء التطورات الأخيرة.

"المظاهرات الحاشدة بمدريد عكست بوضوح مسؤولية اسبانية التاريخية تجاه الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير (موقع الكتروني اسباني)

مدريد (اسبانيا)، 14نوفمبر 2017(واص)- ابرز الموقع الالكتروني الاسباني كنتراموتيس  "أن المظاهرات الحاشدة التي نظمت بمدريد يوم السبت المؤيدة لكفاح الشعب الصحراوي عكست بوضوح مسؤولية اسبانيا التاريخية تجاه الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير والاستقلال .

الأساطير السبع حول الديمقراطية في المغرب (باحث أمريكي)

الشهيد الحافظ 06 نوفمبر 2017 (واص) - نشرت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مقالا للباحث الأمريكي تيل بروكنر ، حول ادعاءات تطبيق الديمقراطية في المملكة المغربية ، جاء فيه :

إذا نظرنا إلى القصص الإعلامية والتقارير الصادرة عن مراكز البحوث ، يبدو أن العديد من المعلقين الأجانب غير قادرين أو غير راغبين في رؤية الصورة الإصلاحية التي تسعى القيادة المغربية إلى عرضها في الخارج.

في مخيمات اللاجئين الصحراويين الحلم بأرض قريبة وبعيدة في الآن ذاته (مجلة فرنسية)

باريس ( فرنسا ) 06 نوفمبر 2017 (واص) - خصصت أسبوعية "لوبوان" الفرنسية مقالا عن القضية الصحراوية عنونته ب"في مخيمات اللاجئين الصحراويين الحلم بأرض قريبة وبعيدة"، تطرقت خلاله إلى أوضاع اللاجئين الصحراويين لما يزيد عن أربعة عقود من الزمن في أقصى الجنوب الجزائري والأسباب التي أدت بهذا الشعب إلى اللجوء لأرض قاحلة وظروف مناخية جد صعبة.

المغرب ينتهك القانون الدولي باستمرار احتلاله للصحراء الغربية (نائبتان أوروبيتان)

ستوكهولم ( السويد ) 06 نوفمبر 2017 (واص) ـ كتبت النائبتان السويديتان في البرلمان الأوروبي جيتي غوتيلاند رئيسة المجموعة البرلمانية الصحراء الغربية ، وبوديل فاليرو عن حزب الخضر، مقالاً نشرته عدة صحف سويدية ، أكدتا فيه أن المغرب باستمراره في احتلال الصحراء الغربية يتمادى في انتهاك للقانون الدولي ، داعيتان الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على المغرب ليحترم الشرعية والقانون الدوليين.

صحيفة سويدية" شركات سويدية تساهم في انتهاك القانون الدولي في الصحراء الغربية"من خلال أنشطتها الاقتصادية المشبوهة بالإقليم

ستوكهولم (السويد)، 28 سبتمبر 2017(واص) - نشرت الصحيفة السويدية "أخبار اليوم" في طبعتها يوم أمس الأربعاء  تقريراً تحت عنوان "شركات سويدية تساهم في انتهاك القانون الدولي"، من خلال ممارستها لأنشطة اقتصادية و إستثماراتية  مشبوهة في إقليم الصحراء الغربية  الذي مازال قيد تصفية الاستعمار ولم يقرر سكانه بعد تقرير المصير.

المغرب انضم للاتحاد الافريقي قصد تدمير وحدته (يومية الشعب الجزائرية في حوار مع الاعلامي الصحراوي ماء العينين لكحل)

الجزائر 16 سبتمبر 2017 (واص)- يبرز المحلل السياسي الصحراوي، ماء العينين لكحل، في هذا الحوار، ممارسات الاحتلال المغربي داخل الاتحاد الإفريقي ويصفها “بالبلطجة” الدبلوماسية، ويوضح كيف تحقق الجمهورية الصحراوية انتصارات ومكاسب متتالية قاريا ودوليا.

الصفحات

اشترك ب صحافة