الأخبار

رئيس الجمهورية يبعث برسالة تعزية الى نظيره الموريتاني اثر وفاة الرئيس الاسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله.

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية) 23 نوفمبر 2020، واص. بعث رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي برقية عزاء الى الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في وفاة الرئيس الاسبق للجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

و جاء في برقية التعزية:

فخامة الرئيس والأخ العزيز،

الاتحاد الافريقي يعقد مؤتمرا مشترك لوزراء الصحة و المالية بحضور الجمهورية الصحراوية.

اديس ابابا (اثيوبيا): 23 نوفمبر 2020، واص. سجلت الجمهورية الصحراوية مشاركة وازنة في اشغال المؤتمر المشترك لوزراء دول اقليم شمال افريقيا المعنيين بشؤون الصحة و المالية، عبر تقنية التحاضر عن بعد.

الجمهورية الصحراوية تشارك في الدورة السادسة للجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية

الشهيد الحافظ 23 نوفمبر 2020 (واص) - شارك ممثلون عن الجمهورية الصحراوية في الدورة العادية السادسة للجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية على مستوى الخبراء المنعقد من 23 نوفمبر حتى 01 ديسمبر 2020.

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع وزراء الزراعة للاتحاد الإفريقي

الشهيد الحافظ 23 نوفمبر 2020 (واص) - شاركت الجمهورية الصحراوية اليوم الاثنين ، في الاجتماع الافتراضي لوزراء التنمية والزراعة بدول الاتحاد الإفريقي.

هجمات مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي تتوالى ضد تخندقات قوات الاحتلال المغربي لليوم الحادي

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 23 نوفمبر 2020 (واص) - تتواصل لليوم الحادي عشر على التوالي ، هجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المظفر ، مستهدفة مواقع وتخندقات قوات الاحتلال المغربية على طول جدار الذل والعار ، حسب البلاغ العسكري رقم 11 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وأبرز البلاغ أن يوم أمس الأحد 22 نوفمبر الجاري ، شهد تنفيذ هجمات ضارية استهدفت مواقع العدو التالية :

وزير الشؤون الخارجية يستقبل من طرف الرئيس الموريتاني مبعوثا من رئيس الجمهورية

أنواكشوط 23 نوفمبر 2020 (واص) - استقبل عضو الأمانة الوطنية وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم السالك مبعوثا من رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في أنواكشوط ، من طرف الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

زرع المغرب آلاف الألغام إهدار غير مبرر لسنوات طويلة من مكافحة الألغام (المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام)

الشهيد الحافظ 23 نوفمبر 2020 (واص) - أكد المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام ، أن زرع المغرب آلاف الألغام الأرضية المضادة للأفراد والدبابات على طول الجدار الذي بناه بطول 3 كيلومتر ، ليست فقط خرقا سافرا للاتفاقيتين العسكريتين رقم 1 و2 ، بل هو إهدار غير مبرر لمجهود سنوات طويلة من العمل الدؤوب في مكافحة الألغام.

أبي بشرايا البشير "مسألة الگرگرات دليل قاطع على سلبية المينورسو في التعاطي مع الانتهاكات المتكررة للاحتلال المغربي في الصحراء الغربية"

بروكسل (بلجيكا) 23 نوفمبر 2020 (واص) - أكد السيد أبي بشراي البشير عضو الأمانة الوطنية للجبهة السفير المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي "أن قضية الگرگرات شكلت في السابق دليلا قاطعا على سلبية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) في تعاطيها مع انتهاك المغرب للقانون الدولي ولاتفاق وقف إطلاق النار وغض الطرف عن غطرسته اللامتناهية وتهديده للأمن والاستقرار في المنطقة".

الحكومة الألمانية تدعو إلى إستئناف العملية السياسية في الصحراء الغربية للتوصل إلى حل يضمن حق الصحراويين في تقرير المصير 

برلين (ألمانيا الإتحادية) 23 نوفمبر 2020 (واص)- أكدت الحكومة الألمانية أنها تعمل مع شركائها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل تفاوضي واقعي وعملي ومستدام لنزاع الصحراء الغربية، والذي ينبغي تحقيقه في إطار الأمم المتحدة مع الأخذ في الإعتبار حق الصحراويين في تقرير المصير.

شباب حزب شين-فين الأيرلندي يدين العملية العسكرية للجيش المغربي ضد المدنيين الصحراويين في الگرگرات

دبلن (أيرلندا) 22 نوفمبر 2020 (واص)- أعرب شباب حزب شين-فين الإيرلندي عن إدانته الشديدة للهجوم العسكري لقوات المغربية على منطقة الگرگرات العازلة بهدف قمع المواطنين الصحراويين المتظاهرين بشكل سلمي أمام الثغرة غير الشرعية، معربين عن تضامنهم الكامل واللامشروط مع الشعب الصحراوي.

الصفحات

اشترك ب الأخبار