الأخبار

السفير الصحراوي لدى تيمور الشرقية يؤكد أن الظرف الراهن يتطلب مضاعفة الجهد لمواكبة الإنتصارات العظيمة التي يحققها جيش التحرير الشعبي في الميدان

ديلي (تيمور الشرقية) 4 مارس 2021 (واص)- أكد سفير الجمهورية الصحراوية لدى دولة تيمور الشرقية السيد أسلامة بادي، أن الظرف الراهن يتطلب منا جميعا مضاعفة الجهد لمواكبة الإنتصارات العظيمة التي يحققها جيش التحرير الشعبي الصحراوي في الميدان ضد العدو المغربي.

الهبة التضامنية الواسعة مع القضية الوطنية ناتجة عن إستماتة الشعب الصحراوي وتصميمه على حقه في تقرير المصير والإستقلال ( ممثل الجبهة بأستراليا)

سيدني (أستراليا)  4 مارس 2021 (واص)- أكد ممثل جبهة البوليساريو لدى أستراليا السيد كمال محمد فاضل، أن الهبة التضامنية الواسعة التي حظيت بها القضية الوطنية بمختلف القارات وخاصة بأستراليا، ناتجة عن إستماتة الشعب الصحراوي وتصميمه على حقه في تقرير المصير والإستقلال.

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تنفذ هجمات جديدة مستهدفة معاقل ونقاطَ تمركز قوات جيش الاحتلال المغربي

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 04 مارس 2021 (واص)تتوالى هجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي البطل مستهدفة معاقل ونقاطَ تمركز قوات جيش الاحتلال المغربي الجبان الذي يعيش تحت رحمة ضربات مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الأماجد.حسب البلاغ العسكري رقم 113 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.
وخلال يومِ أمس الأربعاء 03 مارس قصفت وحدات المجد والكرامة التابعة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي معاقل وتخندقات قوات العدو في منطقة أعظيم أم أجلود بقطاع آوسرد.

الوزارة الأولى تحيي يومها الوطني وذكرى تأسيس أول حكومة صحراوية

الشهيد الحافظ 04 مارس 2021 (واص) - أحيت اليوم الخميس الوزارة الأولى يومها  الوطني وذكرى تأسيس أول حكومة صحراوية  ، بحضور الوزير الأول السيد بشرايا بيون و أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وإطارات الوزارة الأولى وممثلين عن المؤسسات الوطنية.
وفي كلمته بالمناسبة ،تطرق الوزير الاول الى  المكاسب التي  تحققت في المجالات  المختلفة خلال الحكومات  المتاعقبة منذ الإعلان عن تأسيس أول حكومة صحراوية في الخامس من مارس 1976 .

جبهة البوليساريو: سنواصل الترافع أمام الهيئات القضائية دفاعا عن حق وسيادة الشعب الصحراوي على موارده الطبيعية

لوكسمبورغ، 04 مارس 2021 (واص) -أكد، السيد أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية، المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، في بيان صحفي عقب الجلسات العلنية لمحكمة العدل الأوروبية، أن الشعب الصحراوي سيواصل الترافع أمام مختلف المحاكم للدفاع عن حقوقه الأساسية وسيادته على أراضيه الوطنية وموارده الطبيعية.
 

مجموعة الصحراء الغربية بالبرلمان الأوروبي تطالب باتخاذ اجراءات عاجلة وفورية لوضع حد للقمع الممارس ضد الصحراويين العزل

بروكسل (بلجيكا)، 04 مارس 2021 (واص)- دعت مجموعة الصحراء الغربية بالبرلمان الأوروبي، يوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات "فورية" و "حاسمة" ضد المغرب من أجل وضع حد للقمع الذي يمارسه في حق مناضلي حقوق الإنسان في المناطق المحتلة للصحراء الغربية.

المجتمع المدني الصحراوي يدعو الرئيس جون بايدن الى الغاء اعلان سلفه دونالد ترامب

واشنطن (الولايات المتحدة)، 04 مارس 2021 (واص)- وجه المجتمع المدني الصحراوي رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن يطلب منه فيها إلغاء إعلان سلفه دونالد ترامب السيادة المزعومة للمغرب على أراضي الصحراء الغربية.

وزير الشباب و الرياضة يشيد بنجاح الطبعة ال21 من صحراء ماراثون رغم التحديات التي فرضتها كورونا

 

ولاية اوسرد، 3 مارس 2021، واص. أكد وزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى بأن  اللجنة الدولية المشرفة على تظاهرة صحرا ماراتون بالتنسيق مع الوزارة قد أشرفت على تنظيم الطبعة 21 من التظاهرة الدولية صحرا ماراتون من خلال منصة على الانترنت تم إنشاؤها خصيصا لهذا الغرض، 

 

أبي بشراي البشير : إنتهاك الإتحاد الأوروبي لقرار المحكمة الأوروبية ساهم بشكل مباشر في تقويض مسار التسوية في الصحراء الغربية

لوكسمبورغ، 03 مارس 2021 (واص)- شدد، السيد، أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية، المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، إنتهاك الإتحاد الأوروبي لقرار المحكمة الأوروبية ساهم بشكل مباشر في تقويض مسار التسوية الذي كانت تشرف عليه الأمم المتحدة في الصحراء الغربية. 
 

وزارة الشباب و الرياضة تشرف على نشاطات رياضية متفرقة على هامش فعاليات تخليد ذكرى اعلان الجمهورية ال 45.

 

ولاية اوسرد، 3 مارس 2021، واص. نظمت وزارة الشباب و الرياضة عدة انشطة و فعاليات رياضية على هامش الفعاليات المخلدة لذكرى اعلان الجمهورية التي جرت بولاية اوسرد، وقد اشرف السيد خطري ادوه  عضو الامانة الوطنية للجبهة  مسؤول امانة التنظيم السياسي السيد خطري ادوه، مرفوقا بوزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى وبعض إطارات وزارة الشباب والرياضة الصحراوية.

 

الصفحات

اشترك ب الأخبار