الأخبار

قمة التضامن لمجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية مع الجمهورية الصحراوية : الدعوة الى احترام حق تقرير المصير للشعب الصحراوي

بريتوريا 25 مارس 2019 (واص)- أجمع المشاركون في أشغال ندوة التضامن لمجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية مع الجمهورية الصحراوية اليوم الاثنين ببريتوريا على الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، داعين المجتمع الدولي إلى الضغط على المغرب لكي يحترم لوائح الأمم المتحدة.

رمطان لعمامرة يؤكد على ضرورة التخلص من كافة الشوائب التي تقف عائقا امام تحقيق السلم في القارة الافريقية

بريتوريا 25 مارس 2019 (واص)- اكد نائب الوزير الاول الجزائري، وزير الخارجية السيد رمطان لعمامرة، على ضرورة التخلص من كافة الشوائب التي تقف عائقا امام تحقيق السلم و الاستقرار في القارة الافريقية، و ذلك في مداخلة له خلال الجلسة الاولى المخصصة للوزراء من اشغال القمة التضامنية مع الجمهورية الصحراوية "الصادك" التي تحتضنها جنوب افريقيا.

مبعوث الرئيس النيكاراغوي يدعو الى تنظيم المزيد من المبادرات التضامنية مع الشعب الصحراوي للتسريع بانهاء معاناته

بريتوريا 25 مارس 2019 (واص)- دعا المبعوث الشخصي لرئيس دولة نيكاراغوا السفير محمد فرارة لاشتر، الى ضرورة تنزيم المزيد من المبادرات التضامنية مع الشعب الصحراوي، و ذلك للاسراع بانهاء معاناته من خلال المساهمة في تمكينه من حقه في تقرير المصير و الاستقلال.

قمة الصادك هي تعبير عن الدعم الافريقي القوي للشعب الصحراوي و قضيته العادلة (سعيد العياش)

بريتوريا 25 مارس 2019 (واص)- اكد رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد سعيد العياش بان تنظيم قمة الصادك للتضامن مع الجمهورية الصحراوية هو تعبير عن مدى الدعم الافريقي القوي للشعب الصحراوي و قضيته العادلة.

المشاركون في قمة الصادك يؤكدون على اهمية تعزيز التضامن الدولي مع الشعب الصحراوي لتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير

بريتوريا 25 مارس 2019 (واص)- اكد المشاركون في قمة التضامن مع الجمهورية الصحراوية للمجموعة الانمائية لدول جنوب القارة المعروفة اختصارا ب"صادك" و المنظمة بعاصمة جنوب افريقيا بريتوريا على اهمية تعزيز التضامن الدولي مع الشعب الصحراوي لتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير، و ذلك خلال انطلاق اشغال الورشة الثانية.

قمة الصادك تناقش دور المجتمع الدولي في فرض تطبيق القرارات الأممية والإفريقية بخصوص الصحراء الغربية

بريتوريا 25 مارس  2019 (واص)- عكف المشاركون في القمة التضامنية مع الجمهورية الصحراوية للمجموعة الإنمائية لدول جنوب القارة "الصادك" على مناقشة دور المجتمع الدولي في فرض تطبيق كافة قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ذات الصلة بالنزاع في الصحراء الغربية.

حضور دولي كبير لقمة الصادك للتضامن مع الجمهورية الصحراوية

بريتوريا (جنوب إفريقيا) 25 مارس 2019 (واص) - شهدت أشغال قمة مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية (الصادك) للتضامن مع الجمهورية الصحراوية ، حضورا دوليا كبيرا تمثل في العديد من رؤساء القارة الإفريقية وممثلي دول من أمريكا اللاتينية ، آسيا وأوروبا ، إلى جانب مندوبين عن أحزاب سياسية ومجتمع مدني وجمعيات صداقة.

انطلاق أشغال قمة الصادك للتضامن مع الجمهورية الصحراوية بجنوب إفريقيا (+ صور)

بريتوريا (جنوب إفريقيا) 25 مارس 2019 (واص) - انطلقت اليوم أشغال قمة مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية (صادك) التضامنية مع الجمهورية الصحراوية ، وذلك بالعاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا والتي تدوم يومين.

وانطلقت أشغال القمة بجلسة للوزراء والمندوبين عن الدول والأحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني.

بريتوريا تحتضن غدا قمة "الصادك" للتضامن مع الجمهورية الصحراوية

بريتوريا (جنوب افريقيا) 24 مارس 2019 (واص)- تحتضن عاصمة جمهورية جنوب افريقيا غد الاثنين قمة المجموعة الإنمائية لجنوب القارة الإفريقية المعروفة إختصارا ب (SADC) للتضامن مع الجمهورية الصحراوية و ذلك بمقر وزارة الخارجية لدولة جنوب افريقيا.

رئيس الجمهورية يصل الى جنوب افريقيا للمشاركة في ندوة "الصادك" للتضامن مع الجمهورية الصحراوية

بريتوريا (جنوب افريقيا) 24 مارس 2019 (واص)- وصل مساء اليوم رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، الى جمهورية جنوب افريقيا، للمشاركة في ندوة "الصادك" للتضامن مع الشعب الصحراوي، و التي تحتضنها العاصمة بريتوريا يومي 25 و 26 من الشهر الجاري بمقر وزارة الحارجية لدولة جنوب افريقيا.

الصفحات

اشترك ب الأخبار