الأخبار

وفد من وزارة الدفاع الصحراوي يشارك في الاجتماع الثامن لخبراء دول شمال افريقيا

أديس أبابا(اثيوبيا)،22ابريل 2018(واص)-شارك اليوم وفد هام  من وزارة الدفاع  الوطني الصحراوي في الاجتماع الثامن لخبراء دول شمال افريقيا في الفترة مابين ال22الى 24 من الشهر الجاري بأديس أبابا الإثيوبية .

ويشارك  الوفد الصحراوي الذي  يترأسه السيد ابراهيم مولاي احمد الليلي وبعضوية كل من  السيد محمد فاضل ديدي والسيد  الناجم الدية الى جانب كل  من وفد الجزائر ،مصر وليبيا.

الجمعية الفرنسية للصداقة مع الشعب الصحراوي تدعو مناصري حقوق الإنسان لمؤازرة السيدة كلود مانجان في إضرابها عن الطعام من أجل حقها في زيارة زوجها

إيفري سور سان( فرنسا ) 22 أبريل 2018 (واص) - دعت الجمعية الفرنسية للصداقة مع الشعب الصحراوي في بيان لها صدر اليوم الأحد ، كل مناصري حقوق الإنسان لمؤازرة السيدة كلود مانجان الأسفاري في إضرابها المفتوح عن الطعام ، وذلك من أجل الحصول على حقها المشروع في زيارة زوجها المعتقل السياسي ضمن مجموعة اكديم ايزيك النعمة الأسفاري.

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التنزاني بمناسبة الذكرى الـ54 لتأسيس جمهورية تنزانيا المتحدة

بئر لحلو 22 أبريل 2018 (واص) - بعث اليوم رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريوالسيد إبراهيم غالي ، رسالة تهنئة إلى نظيره التنزاني السيد جون بومبي جوزيف  بمناسبة الذكرى الـ54 لتأسيس جمهورية تنزانيا المتحدة.

المرأة الصحراوية تشارك في اجتماع الفدرالية الديمقراطية الدولية للنساء

بيونغ يانغ (كوريا الشمالية) 22 أبريل 2018 (واص) - بدعوة من اتحاد النساء الكوريات ، تشارك عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي ، في اجتماع الفدرالية الديمقراطية الدولية للنساء الذي تتواصل أشغاله بمدينة بيونغ يانغ عاصمة جمهورية كوريا الشمالية من يوم 16 إلى 23 أبريل الجاري.

جامعة الجزائر2 تنظم ملتقى وطنيا حول دبلوماسية الجزائر في خدمة تحرير إفريقيا

الجزائر 21 أبريل 2018 (واص) - نظمت كلية العلوم الإنسانية قسم التاريخ مخبر الدراسات الإفريقية بجامعة الجزائر الثانية ، ملتقى وطنيا تحت شعار "الجزائر دبلوماسية في خدمة تحرير إفريقيا" ، يشارك فيه مختصون من أساتذة وباحثين من خلال تقديم عديد الأعمال الجادة والمميزة التي تسلط الضوء على مسيرة الكفاح المشترك بين الجزائر ودول القارة الإفريقية والإجابة على الإشكالات المطروحة في قضايا عديدة.

منظمة فرنسية تدعو حكومة بلادها إلى التدخل من أجل تمكين مواطنتها مونجان أسفاري من زيارة زوجها المعتقل ضمن مجموعة أكديم إزيك

باريس 21 ابريل 2018 (واص)- أعربت الحركة ضد العنصرية ومن أجل الصداقة بين الشعوب، عن تضامنها المطلق والكامل مع المواطنة الفرنسية كلود مونجان في إضرابها المفتوح عن الطعام، الذي تخوضه داخل بلدية إيڤري سور سين، على خلفية منعها من دخول التراب المغربي لزيارة زوجها الذي تعتقله السلطات المغربية منذ نوفمبر 2010 الى جانب رفاقه ضمن مجموعة أكديم إزيك على خلفية نضالهم السلمي من أجل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

السفارة الصحراوية بالإكوادور تشارك في حفل تكريم المستكشف والأكاديمي الكوبي الراحل أنتونيو نونييث

كيتو(الإكوادور)21 ابريل 2018 (واص)- شارك القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية العربية الصحراوية بالإكوادور حفظلا شداد ابراهيم، في حفل تكريم المستكشف والأكاديمي الراحل أنتونيو نونييث، وذلك عرفانا بدور كوبا التاريخي في دعم كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.   

ممثل جبهة البوليساريو بروسيا ينشط محاضرة حول القضية الوطنية

موسكو ( روسيا ) 20 أبريل 2018 (واص) - نشط ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الاتحادية الدكتور أعلي سالم محمد فاضل ، محاضرة مطولة حول القضية الوطنية ، تخللها عرض فيلم وثائقي عن الوضعية المزرية لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية ، وفيلم عن الاجتياح المغربي للصحراء الغربية ، والوضعية اللا إنسانية التي عاشها الصحراويون خلال تلك الحقبة المأسوية والنزوح الجماعي تحت رحمة قنبلة الغزاة المغاربة للمواطنين العزل الذين فروا من البطش والتنكيل.

وزيرة خارجية النرويج تشدد على ضرورة تمكين بعثة المينورسو من مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والتقرير عنها

 

أوسلو (النرويج) 20 أبريل 2018 (واص)- شددتْ وزيرة الخارجية النرويجية، السيدة إيني إريكسن، أمام برلمان بلادها، أمس الخميس، إلى ضرورة أن تضطلع جميع البعثات التابعة للأمم المتحدة بمسؤولية مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها، بما فيها بعثتها في الصحراء الغربية (مينورسو).

جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا تندد بمنع السيدة كلود مونجان من حقها في زيارة زوجها المعتقل ضمن مجموعة أگديم إزيك

باريس 20 ابريل 2018(واص)نددت جمعيات الصحراوية بالقطر الفرنسي، عن شجبها، خروقات حقوق الإنسان التي تمارسها الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين بالجزء المحتل من الصحراء الغربية والحرمان من أبسط الحقوق والتي كان أخرها وليس الأخير منع السيدة كلود مونجان أسفاري من زيارة زوجها المعتقل السياسي ضمن مجموعة أگديم إزيك.

الصفحات

اشترك ب الأخبار