الأخبار

محاضرة حول القضية الصحراوية بمنتدى سيدني الاسترالية المفتوح

سيدني (استراليا) 14 نوفمبر 2019 (واص)- نشطة ممثل جبهة البوليساريو باستراليا، السيد محمد فاضل كمال، محاضرة حول "قضية الصحراء الغربية آخر مستعمر بأفريقيا"، بمنتدى سيدني المفتوح يوم الأربعاء.

اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية ... جريمة في حق الشعب الصحراوي

الشهيد الحافظ 14 نوفمبر 2019 (واص) - تمر اليوم الخميس 44  سنة على إبرام اتفاقية مدريد المشؤومة (14 نوفمبر 1975) التي تعتبر جريمة في حق الشعب الصحراوي ، و التي بموجبها تخلت اسبانيا عن مسؤوليتها التاريخية في استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال من خلال تنظيم استفتاء  حر ديمقراطي ونزيه ، كما أقرت بذلك الأمم المتحدة منذ 1966.

اختتام ندوة بلديات كاديث المتضامنة مع القضية الصحراوية العادلة بالاتفاق على عقد نسخة السنة القادمة وتجديد مساندة البلديات لكفاح الشعبالصحراوي

قادس (الأندلس) ، 13 نوفمبر 2019 (SPS) - بالمصادقة على بيان ختامي، اختتمت ندوة "البلديات أمام مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية" والتي عقدتها اليوم بلديات مقاطعة كاديث، جنوب إسبانيا، المتضامنة مع القضية الصحراوية العادلة. وفي البيان الختامي جدد عمداء البلديات وأعضاء المجالس المنتخبة، الذين يمثلون ملايين سكان الجنوب الإسباني، دعمهم اللامشروط لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال وتعجيل تمكين الشعب الصحراوي من حقه السيادي في العيش بكرامة كباقي شعوب العالم.

مكتب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ 15 لجبهة البوليساريو يعقد اجتماعا لتقييم عمل اللجان الفرعية

09 يونيو ، 13 نوفمبر 2019 (واص) - عقد اليوم الأربعاء مكتب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ 15 لجبهة البوليساريو اجتماعا برئاسة رئيس اللجنة السيد خطري أدوه خصص لدراسة وتتقييم عمل اللجان الفرعية ودراسة المحطات المقبلة من برنامجها .

وأكد رئيس اللجنة في في تصريح لوسائل الإعلام أن "القواعد الشعبية والمناضلة والإطارات والكفاءات والشباب لهم الإسهام الكبير ويعول عليهم في بناء وإثراء عمل اللجنة" .

وفد من جنوب إفريقيا يستقبل بولاية أوسرد

ولاية أوسرد ، 13 نوفمبر 2019 (واص) - استقبلت اليوم سلطات ولاية اسرد وفدا من دولة جنوب افريقيا .

الوفد الذي يترأسه القائم بالاعمال بسفارة جنوب افريقيا لدى الجزائر والجمهورية الصحراوية السيد باتريك رينكوميسي ، جمعه لقاء مع والي الولاية ، عضو الأمانة الوطنية السيد مريم السالك حمادة التي استعرضت معه دور المرأة في مسار النضال الصحراوي على كافة الصعد سيما سياسيا واجتماعيا لكن أيضا على مستوى الإدارة والتسيير قاعديا .

قضية اللاجئين الصحراويين حاضرة في المؤتمر البرلماني الجهوي من أجل أفريقيا بالشراكة مع مفوضية غوث اللاجئين والاتحاد العالمي للبرلمانات

ميدراند (جنوب أفريقيا) 12 نوفمبر 2019 (واص)- حضرت قضية ووضعية اللاجئين الصحراويين بقوة خلال أشغال اليومين الأول والثاني من المؤتمر البرلماني الجهوي من أجل أفريقيا، الذي تنظمه كل من مفوضية غوث اللاجئين والاتحاد العالمي للبرلمانات الوطنية، بمقر البرلمان الأفريقي بميدرند في الفترة من يوم 11 وإلى غاية يوم 13 نوفمبر الجاري.

وزير الخارجية الصحراوي يهني نظيرته البوتسوانية بمناسبة تعيينها

خابروون (بوتسوانا) 12 نوفمبر 2019 (واص)- هنأ وزير العلاقات الخارجية الصحراوي، السيد محمد سالم ولد السالك، نظيرته البوتسوانية، السيدة يونيتي داو، لتعيينها الأسبوع الماضي من قبل الرئيس موغويتسي ماسيسي، رئيسة لدبلوماسية بلادها.

انطلاق الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر 15 لجبهة البوليساريو على مستوى الخلف العسكري

الشهيد الحافظ ، 12 نوفمبر 2019 (واص)- انطلقتِ اليوم الثلاثاء ، الندوات السياسية المؤطرة لعقد المؤتمر الـ15  لجبهة البوليساريو على مستوى الخلف العسكري.

وتم توزيع الخلف العسكري على أربع قطاعات، القطاع الأول يضم الإمداد العسكري، الثاني يضم كتابة الدولة للتوثيق والأمن إضافة إلى المدارس العسكرية، الثالث يضم المديريات المركزية والمقر العام لوزارة الدفاع الوطني ، فيما يضم القطاع الرابع سلاح الدرك الوطني.

انطلاق أشغال الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الـ15 للجبهة بفرنسا

باريس (فرنسا) 11 نوفمبر 2019 (واص ) - انطلقت أمس الأحد بضواحي العاصمة الفرنسية باريس ، أشغال الندوات التحضيرية للمؤتمر الـ15 لجبهة البوليساريو المزمع عقده ابتداء من 19 ديسمبر المقبل ، ترأسها بشكل منفصل عضوا اللجنة التحضيرية محمد عالي الزروالي وحمدي أبا عبد الرحمن بحضور أعضاء ممثلية الجبهة بفرنسا والمكاتب التنفيذية لكل من جمعيتي الصحراويين بفرنسا (ليميرو) والجالية الصحراوية (مونت لاجولي).

الجالية الصحراوية تواصل عقد الندوات التحضيرية للمؤتمر 15 للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب

الجالية الصحراوية (اسبانبا)، 10 نوفمبر 2019 (واص) - انطلقت يوم 9 نوفمبر الندوة السياسية بمدينة بيلباو  للجالية الصحراوية المقيمة بإشراف عضو اللجنة التحضيرية، حمدي يوسف، بمعية رئيس الجمعية، احمد محمود، وأعضاء مكتبها  التنفيذي، و ذلك في إطار التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الشعبي العام الخامس عشر مؤتمر الشهيد البخاري احمد باركلا المنعقد في الفترة ما بين 19 إلى 23 ديسمبر 2019، تحت شعار  كفاح صمود تضحية لاستكمال سيادة الدولةًالصحراوية، حسب ما علم من وزارة شؤون الارض المح

الصفحات

اشترك ب الأخبار