تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير المياه والبيئة يترأس اجتماع مجموعة دعم وتطوير قطاع البيئة

نشر في

الشهيد الحافظ، 29 يونيو 2022 (واص) - ترأس اليوم الأربعاء، وزير المياه والبيئة السيد أدة إبراهيم احميم اجتماع مجموعة دعم وتطوير مجالات البيئة بالمخيمات، بحضور المدير المركزي للبيئة الاخ: هواري موسى، والمنظمات الشريكةMPDL, ATTSF, CISP , Medics del Mundo.
وناقش الاجتماع، الوضعية العامة للبيئة بمختلف الولايات والبحث عن السبل الكفيلة بالتغلب على التحديات التي تواجه قطاع البيئة بالمخيمات.
وخلال الاجتماع، ثمن وزير المياه والبيئة الجهود المبذولة من طرف بالمنظمات الشريكة، مؤكدا على اهمية خلق التكامل والعمل بروح الفريق لتعزيز جهود التعاون من أجل وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم وتطوير قطاع البيئة.
من جانبه، أكد المدير المركزي للبيئة، استعداد المديرية لمضاعفة الجهود المبذولة وتسهيل عمل المنظمات الشريكة من أجل ضمان تحقيق أهداف الاستراتيجية وتطوير مجالات البيئة بالمخيمات.
وقد وضع الاجتماع، استراتيجية العمل بالقطاع خلال السنوات المقبلة، تحت شعار: "من أجل مخيمات نظيفة ومحيط نظيف"، تركز هذه الاستراتيجية على المحاور التالية: النظافة الداخلة، النظافة الخارجية، الرسكلة والتطهير.
وأكد الاجتماع، على وضع كافة الامكانيات والوسائل لضمان عمليات النظافة الداخلية المتمثلة في تجميع النفايات من داخل الدوائر ونقلها وتفريغها بالمكبات المخصصة لرمي النفايات، وكذا النظافة الخارجية المتمثلة في ضمان نظافة الطرقات والمحيط بين الولايات الى جانب العمل على تطوير مجالات الرسكلة ودعم مجموعات التطهير بالولايات.
وخلال الاجتماع، قررت مجموعة العمل التي تضم المنظمات الشريكة والتابعة للمديرية المركزية للبيئة، إطلاق موقع إلكتروني لتعريف بواقع البيئة داخل المخيمات وفتح قنوات الاتصال، لتسهيل انخراط منظمات جديدة ضمن مجموعة العمل من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية المعمول بها.
كما ثمنت المنظمات الشريكة في دعم مجالات البيئة، التعاطي الايجابي للوزارة، مؤكدة الاستعداد الدائم للعمل ودعم كل ما من شأنه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير القطاع. (واص)
090/105