وزير التربية والتعليم والتكوين المهني يستقبل وفدا عن فيدرالية جمعيات مشروع "مدرسة"

الشهيد الحافظ 20 ماي 2022 (واص) - استقبل عضو الأمانة الوطنية وزير التربية والتعليم والتكوين المهني السيد أمربيه المامي مرفوقا بالأمين العام للوزارة السيد مصطفى محمد فاظل والمدیر المرکزی للتعليم العالي السيد السالك عمار ومدير التعاون السيد المخطار لرباس والمكلف بقسم الاتصال بالوزارة، وفدا إسبانيا عن فيدرالية جمعيات مشروع "مدرسة" الذي تجمعه مشاريع شراكة وتعاون بالمجال التربوي لفائدة الأطفال الصحراويين والذي تقوده زيارة عمل لمؤسسات الجمهورية ومخيمات اللاجئين الصحراويين.

اللقاء الذي حضره ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد عبد الله العرابي يأتي في إطار مشروع استهله وزير القطاع بكلمة ثمن خلالها جهود الجمعية وتعاونها ومرافقتها للفعل التربوي،  متطرقا إلى أهم محطات تقييم تسيير المشروع والرهانات المعلقة عليه مستقبلا على ضوء تجربته الحالية.

وتوقف عضو الأمانة الوطنية للجبهة السيد أمربيه المامي عند جهود التضامن والأخوة والمساندة التي يحظى بها الشعب الصحراوي، مهنئنا أعضاء برنامج فيدرالية جمعيات مدرسة على إنجاح هذا المشروع الذي يهدف إلى تعليم الأطفال الصحراويين بالمدارس الإسبانية في ضيافة عائلات الأخوة والصداقة.

رئيسة الجمعية السيدة آنا ماريا غوميث استعرضت حيثيات المشروع ومراجعة الاتفاق الموقع بين الوزارة والفيدرالية سنة 2018 في عرض تقييمي، مشيرةً إلى الدور الذي تلعبه الفيدرالية في جهود المرافقة.

وتأتي زيارة الوفد الذي يضم ممثلين عن الفيدرالية بعدة أقاليم ومناطق إسبانية في إطار جولة تدوم ثلاثة أيام من بين أهم محطاته اجتماع مع وزير التربية والتعليم والتكوين المهني وزيارة مؤسسات الدولة الصحراوية كما ستجمعه عدة لقات تخصصية بالولايات وبشركاء البرنامج وعائلات المستفيدين من المشروع.

( واص ) 090/105.