وزيرة الصحة العمومية تستقبل من طرف عديد الجمعيات والبلديات الايطالية المتضامنة مع الشعب الصحراوي.

روما (إيطاليا ) 04 ابريل 2022 (وأص) ـ استقبلت عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي اباد بمعية السيدة فطيمتو حفظلا سيدي علال ممثلة الجبهة في روما خلال اليوم الثالث من زيارتها لايطاليا من طرف منسق الحزب الديمقراطي في بلدية ابلاطو السيد ماركو بيوجتي تناول اللقاء مستجدات القضية الوطنية العادلة .

وتناول اللقاء ايضا سبل وآليات تحسيس الشباب الايطالي الذي يقود الأحزاب اليسارية الايطالية في الانخراط والمرافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير انطلاقا من المبادي والمواقف الثابتة التى تنتهجها هذه الأحزاب في دعم الشرعية الدولية .

كما نظمت لوزيرة الصحة العمومية مأدبة عشاء في مقر لارتشي في شيكو لرناشيتا بحضور عميد بلدية سينيا السيد انجبيرو فوسي والمستشارة في بلدية كابيو بيسنسو جورجيا سلفتوري والمستشار اندريا استيفانيني ومسيمليانو استورنو رئيس مقر الأرشيف بالبلدية.

واطلعت وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي في مجمل اللقاءات التى جمعتها مع الجمعيات الايطا،على آخر التطورات السياسية للقضية الوطنية وكذلك الوضعية الصحية  خاصة بعد تأثيرات جائحة كورونا على الواقع الصحي بمخيمات اللاجئين الصحراويين وتداعيات ذلك على الواقع الانساني للاجئين الصحراويين.

وأص 090/500