بلديات بمقاطعة كاطالونيا والمكتب الجهوي الصحراوي يرسمون مجالات عمل متجددة للسنة الجارية 2022

برشلونة، 16 فبراير 2022 (واص)- إجتمعت فيدرالية جمعيات الصداقة والتضامن بمقاطعة كاطالونيا الإسبانية مع الممثل الجهوي بهذه الأخيرة السيد عابدين بشرايا بمقر مؤسسة فونص كاطالا، بمعية رئيسة الفيدرالية السيدة خيمّا أريسطوي، وأعضاء الهيئة التنفيذية سيرخيو كارّييو، والمستشار عن بلدية مونطونيس ديل بايّيس، والسيدة ماريّا ياوراذو المستشارة عن بلدية بيغيس، بالإضافة الى المدير العام لمؤسسة فونص كاطالا السيد دافيد مينوبيس، ومسئول قسم حقوق الإنسان السيد طوني بورّيل.

وخلال الإجتماع تطرق الحضور الى الوضعية الحالية لنزاع الصحراء الغربية، الى جانب تقييم الديناميكية المتعلقة بعملية التنسيق بين ممثلي الهيئات التضامنية على الصعيد البلدي، وفيدرالية جمعيات الصداقة والتضامن وهيئة فونص كاطالا، والمكتب الجهوي الصحراوي بالمقاطعة.

 وقد أجمع الحاضرون على ضرورة الحرص على مواصلة تمويل هذا التعاون بما ينعكس مباشرة على الحياة اليومية للاجئين الصحراويين، وكذا على المواطنين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 ومع إقتراب ذكرى 27 فبراير، تاريخ إعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، يعتزم الحضور تنظيم حدث تخليدي بمقر البرلمان الجهوي بعاصمة المقاطعة برشلونة ، يكون مناسبة سانحة لتشكيل المجموعة البرلمانية: السلام والحرية للشعب الصحراوي.

 وفي ختام الإجتماع، أبلغ القائمون على الفيدرالية الممثل الجهوي بأنهم ينوون تأدية زيارة إستطلاعية الى مخيمات اللاجئين خلال فترة الربيع، وقد إستحسن الممثل هذه المبادرة، متمنيا أن تكون ناجحة ومفيدة تمكّن بلديات كاطالونيا وهيئاتها المختلفة من رسم خطط عمل تضامني تخدم القضية الصحراوية. واص

090/