فيروس كورونا : الصحة العالمية تشدد على ضرورة تحقيق هدف التلقيح بنسبة 70 بالمائة لدرء خطر "أوميكرون "

جنيف (سويسرا)،  05 يناير 2022 (واص) -  شددت منظمة الصحة العالمية على أهمية بذل المزيد  من الجهود لمساعدة جميع البلدان على تلقي لقاحات فيروس كورونا المنقذة للحياة  في أسرع وقت ممكن, على أن يتم تحقيق هدف التطعيم بنسبة 70 في المائة بحلول  منتصف عام 2022, وذلك مع استمرار ظهور متحور "أوميكرون" في جميع أنحاء العالم.

وقال الدكتور عبدي محمود عالم الأوبئة في منظمة الصحة العالمية, خلال حديثه  للصحفيين في جنيف, إن 128 دولة أبلغت عن متغير أوميكرون قبل فترة العطلة, مبينا أنه لا توجد بيانات كافية متاحة حتى الآن لتحديد ما إذا كان متغير  أوميكرون أقل حدة من سلالات الفيروس التاجي الأخرى.

وأوضح أن التحدي لا يكمن في اللقاح, ولكن في تطعيم الفئات السكانية الأكثر  عرضة للخطر, وحث المزيد من البلدان على الضغط من أجل تحقيق نسبة تطعيم قدرها 70 بالمئة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أنه بدون هذا المستوى من الحماية, فإن الفيروس سوف يتكاثر في بيئات مزدحمة وقليلة التهوية وغير المحصنة, واصفا هذه البيئات بأنها أماكن مثالية لتحور كوفيد-19 .

ووفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة, يأتي ذلك في وقت كررت فيه الدكتورة ماريا فان كيرخوف, رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19, رسالة المنظمة ومفادها بأن البلدان لا يمكنها شق طريقها للتخلص من الجائحة, في الوقت الذي ينتقل أوميكرون  فيه بشكل مكثف تماما مثلما يفعل متغير دلتا. (واص)

090/105/700.