تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جاليات الجنوب تعبر عن تضامنها مع المناضلة الصحراوية سلطانة خيا

نشر في

الشهيد الحافظ 05 ديسمبر 2021 (واص) - عبرت جاليات الجنوب عن تضامنها مع المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة خيا ومع اللبؤات الصامدات، مهيبة بجماهير انتفاضة الاستقلال إلى تصعيد الفعل النضالي وتعزيز لحمة الصف الوطني والارتقاء لمستوى المرحلة الجهادية التي دشنها جيشنا المغوار في الشوط الأخير من حرب التحرير.
وأبرزت جاليات الجنوب في بيان لها اليوم الأحد، أنه منذ أكثر من سنة، لبس كوماندوز من أجهزة الأمن المغربية حلكة الليل وتسلح بوحشيته وسعار حقده وهاجم قبيل طلوع الفجر منزل أهل خيا ببوجدور المحتلة، وللمرة الألف وكما في كل مرة سحل جبابرة الاحتلال المغربي وعذبوا وتحرشوا واغتصبوا اللبؤات سلطانة والواعرة خيا والليهة ومتو، وعاثوا في المنزل فسادا وتمزيقا للأثاث والمقتنيات وتدمير الممتلكات، واستخدموا المواد المنومة والسامة لتحييد مقاومة اللبؤات والسيطرة الجسدية عليهن. كما عمد الاحتلال إلى تسميم مصدر المياه الوحيد في الحي إمعانا في البطش وسعيا لقتل أفراد الأسرة الصامدة.
ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظماته إلى انتشال آلياته من واقع الانكفاء الذي فرض عليه من طرف أنظمة لا مبدأ لها ولا ترعى للإنسانية إلاًّ ولا ذمة، كما دعا الشعب الصحراوي إلى تعزيز طاقاته الوطنية لربح معركته المصيرية.
وتعهدت جاليات الجنوب بالبقاء مجندة لخدمة القضية الوطنية والثبات على عهد الشهداء ومبادئ وقيم الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
( واص ) 090/100