رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لاستقلال موريتانيا

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 27 نوفمبر 2021 (واص)- هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لاستقلال بلاده المصادف للثامن والعشرين نوفمبر.

وجدد الرئيس ابراهيم غالي لنظيره الموريتاني إصراره على تعزيز روابط الأخوة والصداقة والجوار والمصير المشترك بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية .

نص الرسالة :

بئر لحلو، 26 نوفمبر 2021
فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني،
رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية،
نواقشوط
فخامة الرئيس والأخ العزيز،

يطيب لي أن أتوجه إلى فخامتكم، باسمي الخاص وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، لأعبر لكم، ومن خلالكم إلى كافة أفراد الشعب الموريتاني الشقيق، عن أطيب الأماني وأحر التهاني بمناسبة حلول الذكرى الواحدة والستين لعيد استقلال موريتانيا ، راجياً من المولى عزل وجل أن يعيده عليكم بموفور الصحة والتوفيق وعلى الشعب الموريتاني بمزيد الرخاء والازدهار.

فخامة الرئيس والأخ العزيز،
يقف الشعب الموريتاني اليوم، ومعه الشعب الصحراوي وكل الشعوب المحبة للحرية والسلام، وقفة تذكر وتأمل، وهو يخلد ذكرى جلاء الاستعمار وقيام دولته المستقلة، الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تتويجاً لمسيرة من الكفاح، مرصعة بأسماء المقاومين الأبطال الذين سجلوا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ مقاومة الاستعمار في المنطقة.

إن الشعب الصحراوي، الذي امتزجت دماؤه مع شقيقه الموريتاني في كفاح مشترك ضد الوجود الاستعماري البغيض، ليحتفل بكل فخر واعتزاز بهده المناسبة الخالدة، وكله عزم وإصرار على تعزيز روابط الأخوة والصداقة والجوار والمصير المشترك بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية.

إننا ونحن نثمن ما حققته موريتانيا من مكاسب وإنجازات منذ الاستقلال، والجهود الجبارة التي تبذلونها من أجل تعزيز مكانة موريتانيا في العالم، فإننا نجدد لكم إرادتنا الراسخة على تعزيز مستوى التعاون والتنسيق في كل ما يهم صالح شعبينا وشعوب منطقتنا، والتصدي لكل المخاطر والتهديدات التي تحدق بها، في كنف السلام والأمن والاستقرار وحسن الجوار والاحترام المتبادل بين كل مكوناتها، بما يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

وتقبلوا، فخامة الرئيس والأخ العزيز، أسمى آيات التقدير والاحترام.
ابراهيم غالي
رئيس الجمهورية الصحراوية،
الأمين العام لجبهة البوليساريو . (واص)
090/105/500