تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يُستقبل من قبل الحزب الشيوعي الروسي بالعاصمة موسكو

نشر في

موسكو (روسيا الإتحادية) 25 أكتوبر 2021 (واص)- أستقبل مساء اليوم الإثنين، بمقر الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية السيد أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية للجبهة المكلف بأوروبا والإتحاد الأوربي، مبعوثا شخصيا للأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، مرفوقا بممثل الجبهة بروسيا الاتحادية، السيد علي سالم محمد فاضل، من طرف القيادي في الحزب والنائب بالدوما الروسية (البرلمان الروسي) ألكسي كورنيينكو، وفلاديمير خارتشينكو، نائب المكلف بالتنسيق الخارجي للحزب.
وقد تناول الطرفان بإسهاب العلاقات الثنائية بين المنظمتين وسبل العمل المشترك على ضوء المستجدات على الساحة الدولية وكذا القضايا ذات الإهتمام المشترك بينهما.
وركز عضو الأمانة أبي بشراي، خلال حديثه عن الوضعية العامة لكفاح الشعب الصحراوي، على خرق الاحتلال المغربي لوفق إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020، وما صاحبها من تدهور خطير لوضعية حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
كما تطرق كذلك إلى التطورات الحاصلة على مستوى الأمم المتحدة، سيما تعيين مبعوث خاص إلى الصحراء الغربية ورئيس لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، والنقاش الدائر حاليا بمجلس الأمن الدولي قُبيل صدور قراره بشأن القضية الصحراوية وتمديد ولاية البعثة المينورسو.
من جانبه، الطرف الروسي، وبعد تقديم صورة عن وضعية الحزب، أكد أن موقف الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية متطابق مع الموقف الروسي الرسمي المؤيد لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي وإحترام الشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وللمفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع -جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، مبديًا في ذات السياق إستعداده مواصلة العمل بين حزبه وجبهة البوليساريو على الساحة الروسية والخارجية.
هذا وتجدر الإشارة، إلى أن الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية تحصل على 57 مقعدا في مجلس الدوما الروسية ويعد بذلك القوة الثانية بعد الحزب الحاكم، حزب "روسيا الموحدة"، كما تربطه علاقات صداقة وتعاون ممتازة مع جبهة البوليساريو.
090/110