في اول اجتماع حضوري له بعد جائحة كورونا، المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي يلتئم غدا الخميس في دورة عادية باديس ابابا.

اديس ابابا (اثيوبيا) 13 اكتوبر 2021، واص. من المقرر ان يعقد المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي اعمال دورته العادية ال 39، غدا و بعد غد بمقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، و تعقد الدورة حضوريا في خطوة هي الاولى من نوعها بعد انتشار وباء كوفيد – 19 المستجد.

وأشار بيان صادر اليوم الاربعاء عن الاتحاد الافريقي، حصلت وكالة الانباء الصحراوي واص على نسخة منه، الى  مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الافريقي سيٌقر  ميزانية الاتحاد لعام 2022، و سيبحث قضايا التعاون متعدد الأطراف، و تفعيل مركز مكافحة الأمراض و الاوبئة في أفريقياCDC ،  فضلا عن نقاش التحديات الناجمة عن انتشار جائحة كوفيد -19 وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي على الأفريقية، و كذلك موضوع الإصلاحات الهيكلية للاتحاد الأفريقي.

و سيعتمد الوزراء الافارقة تقرير الدورة العادية الثانية والأربعين للجنة الممثلين الدائمين بعد مناقشته، ومذكرة التفاهم وخارطة الطريق حول برنامج التغذية والأمن الغذائي في القارة لعام 2022.

و اضاف البيان ان الدورة الوزارية ستعكف على انتخاب وتعيين اثنين من المفوضين بمفوضية الاتحاد الأفريقي، ورئيس ونائب رئيس الجامعة الأفريقية، وأربعة أعضاء في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وأربعة أعضاء في المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد.

و ستشارك الجمهورية الصحراوية في اشغال هذه الدورة بوفد يقوده السيد محمد يسلم بيسط السفير الصحراوي بجنوب افريقيا ممثلا لوزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك.

090/201. واص.