تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس ابراهيم غالي " المنطقة تعيش حربا وستكون لها تداعياتها على المنطقة اذا استمرت الأمم المتحدة في تسيير الأزمة بدل حلها "

نشر في

ولاية الداخلة، 12 أكتوبر 2021 (واص) - اكد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن المنطقة تعيش حربا نتيجة الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار وستكون لها تداعياتها على المنطقة اذا استمرت الأمم المتحدة في تسيير الأزمة بدل حلها.
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للوحدة الوطنية قال " إن الحرب مندلعة فعلا في الميدان، ولا يمكن تجنب مخاطرها وتداعياتها على المنطقة إذا استمرت الأمم المتحدة في تسيير الأزمة بدلا من حلها.
وإزاء هذه التطورات والسلوكات المغربية العدوانية الاستفزازية الخطيرة - يضيف الرئيس ابراهيم غالي- وفي ظل تغاضي وصمت الأمانة العامة للأمم المتحدة وحماية تصل حد التواطؤ من أطراف معروفة، بما في ذلك على مستوى مجلس الأمن الدولي، لم يكن أمام الشعب الصحراوي سوى إستئناف العمل العسكري في إطار حربه التحريرية الوطنية من أجل الحرية والاستقلال.
 وأضاف رئيس الجمهورية أنه لن يكون هناك سلام ولا استقرار ولا حل عادل ودائم للنزاع المغربي الصحراوي ما لم يتحمل مجلس الأمن الدولي مسؤولياته في الرد الصريح والصارم على الممارسات العدوانية التوسعية لدولة الاحتلال المغربي.
لقد حان الوقت  ـ يقول رئيس الجمهورية ـ ليقوم مجلس الأمن بإلزام المملكة المغربية بتنفيذ مقتضيات خطة التسوية الأممية الافريقية التي وقعتها مع الطرف الصحراوي وصادق عليها المجلس، لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال. (واص)
موفد " واص " الى ولاية الداخلة