تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تهنئ المعتقل السياسي محمد البمباري ، وتطالب بالافراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 26 سبتمبر 2021 (واص) - هنأت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان المعتقل السياسي الصحراوي السيد محمد البمباري الذي افرجت عنه سلطات الاحتلال بعد قضائه 06 سنوات سجنا ، مطالبة بضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في السجون المغربية .
وأضافت اللجنة في بيان لها أنه " ورغم واقع الاحتلال المغربي والاجراءات الامنية والبوليسية التي رافقت عملية الافراج، استقبلت عائلة المناضل محمد البمباري ومناضلي الجبهة من نشطاء ومدافعين عن حقوق الانسان ومعتقلين سابقين هذا الحدث وهم أكثر اصرارا وارتباطاً بوحدة واهداف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وبعطائها النضالي المستمر الذي شكل وهجا ودرعا واقيا للمقاومة الصحراوية عبر التاريخ.
إن اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان- يضيف البيان - لتغتنم فرصة الإفراج عن المُعتقل السياسي محمد الخليل البمباري، لتهنئته مرة أخرى، ومن خلاله تشد على أيدي جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية الذين اعتقلوا لا لشيء سوى لتشبثهم بالدفاع عن حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقريرالمصير والإستقلال، وتتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل مواقف التضامن والمؤازرة التي عبرت عنها الهيئات والجمعيات الحقوقية الصحراوية والدولية المدافعة عن حقوق الانسان.
وعبرت اللجنة عن تضامنها المطلق مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعائلاتهم وتطالب الحكومة المغربية بالإفراج الفوري واللامشروط عن جميع المدافعين والنشطاء والمدونين والمعتقلين السياسيين الصحراويين وإلغاء الأحكام الصورية والجائرة التي صدرت في حقهم والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراويين، وفتح الأرض المحتلة من الجمهورية الصحراوية أمام وسائل الإعلام والمراقبين الدوليين والشخصيات والوفود البرلمانية الدولية.
وجددت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان تأكيدها على وحدة شعبنا المكافح وتصعيد النضال الوطني وتنويع أساليب المقاومة لتحقيق هدفنا المنشود في الحرية والاستقلال تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. (واص)
090/105