فيروس كورونا : اللجنة الوطنية تعقد اجتماعا لدراسة الحالة الوبائية

الشهيد الحافظ، 23 سبتمبر 2021 (واص) - عقدت اليوم الخميس اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا اجتماعا خصص لدراسة تطورات الحالة الوبائية الحالية بمحيمات اللاجئين.

الاجتماعةالذي عقد بمقرة وزاىة الصحة العمومية ترأسه الدكتور دحمان بيروك رئيس اللجنة الفرعية للتحسيس والتوعية الصحية ، حضره الى جانب اعضاءأعضاء اللجنة وزيرة الصحة العمومية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي أباد، استعرض مستجدات الحالة الصحية من خلال عرض تقييمي متكامل قدمه الدكتور محمد سالم الشيخ الناطق باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا.

ووقف الاجتماع على أبرز الانشغالات المسجلة بهذا الخصوص خاصة عدم الاقبال المكثف على المراكز المخصصة للتلقيح وتاثير ذلك على خلق المناعة المجتمعية التى تأمل اللجنة الوصول إليها.

الاجتماع ناقش بعمق الحاجة الماسة لتكثيف العمل التحسيسي التوعوي حول اهمية التلقيح وضرورته من اجل حماية صحة المجتمع في مواجهة جائحة كورونا والتصدى لها.

كما تناول الاجتماع ايضا التحضير للدخول الاجتماعي القادم وضرورة التلقيح الشامل لموظفي المؤسسات التربوية والتعليمية والتكوينية وذلك في سبيل المحافظة على صحة اطفالنا وتهيئة الظروف الصحية المناسبة لذلك . (واص)
090/105